أخبار اليمنالأخبار المحلية

ورد الآن: اجتماع طارئ في الرياض بقيادة “بن سلمان” واستدعاء جميع قادة المجلس الرئاسي وإعلان مرتقب من السعودية بوقف الحرب.. تفاصيل طارئة

كشف صحافي يمني، عن مستجدات مجلس القيادة الرئاسي في اليمن، بعد الخلافات التي عصفت به بعد أحداث محافظة شبوة الأخيرة وتقديم أحد أعضائه استقالته.

وقال رئيس تحرير صحيفة “عدن الغد” الصحفي فتحي بن لزرق، أنه وبعد أحداث شبوة وتقديم عضو مجلس القيادة الرئاسي د. عبدالله العليمي استقالته وامتناع أعضاء آخرين عن حضور اجتماع المجلس بدت في الأفق أزمة صامته داخل المجلس.

وأضاف بن لزرق، في منشور على صفحته بموقع “فيسبوك”، أن الأشقاء في المملكة بدأوا بالتدخل وتم استدعاء د. عبدالله العليمي عضو المجلس إلى الرياض وكذلك وصل رئيس مجلس القيادة الرئاسي د. رشاد العليمي للرياض، كما وصل بعد ذلك العميد طارق صالح عضو المجلس أيضا.

ولفت إلى أن الأمير خالد بن سلمان يقود جهود لتجاوز الخلافات وتوحيد المجلس وعودته بقوة وزخم أكبر، حيث ذهب الأمير للإمارات والتقى يوم الأربعاء بالشيخ محمد بن زايد رئيس دولة الإمارات.

وأشار بن لزرق إلى أن المعلومات المؤكدة إن مجلس القيادة سيلتئم بكافة أعضاءه في اجتماع رسمي بالرياض الأسبوع القادم وتحديدا في 27 سبتمبر وسيلتقي أيضا بالقيادة السعودية.

كما توقع فتحي بن لزرق، بأن يتم خلال هذا الاجتماع الرد رسميا على تحركات وقف الحرب في اليمن وبلورة موقف موحد حيال ذلك.

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: