أخبار اليمنالأخبار المحلية

ورد الآن: تعليق مفاجئ للزنداني في ثلاثة اسطر بشأن بيان نعي القاعدة لأمير التنظيم في العبدية (وثيقة)

النبا اليمني – متابعة خاصة
نعت قاعدة الجهاد في جزيرة العرب (ولاية مأرب) يوم امس، أحد أبرز قادتها العسكريين، الذي قتل بنيران مليشيات الحوثي، أثناء مشاركته في قيادة أحد الألوية العسكرية بالمعارك الدائرة في جبهات جنوب محافظة مأرب.

وكشف بيان صادر عن قاعدة الجهاد التابعة لتنظيم القاعدة : “أن القائد “ياسر العمري” المُكنى “أبوطارق العمري” كان له مسيرة طويلة من القتال في صفوف التنظيم الإرهابي بدءً من إفغانستان مروراً بأرض العراق والشام”.

واضاف البيان، أن “ياسر العمري” كان ضمن المطلوبين لأجهزة الاستخبارات الأمريكية، موضحا أن أميرالتنظيم الإرهابي “العمري” قبض عليه في السعودية ووضع في سجون “آل سعود” لعدة سنوات قبل أن تقوم السلطات السعودية بالأفراج عنه وإرساله قبل 5 سنوات للقتال في اليمن.

وتابع بيان القاعدة، أن العمري قاتل في صفوف قوات الجيش الوطني، مع عناصر التنظيم الإرهابي في جبهة العبدية حتى قتل فيها مساء السبت الماضي.

وكانت مصادر محلية في محافظة مأرب أفادت لـ” النبأ اليمني” ، أن الأمير “ياسر لعكب العمري” أحد قادة اللواء 156″ التابع لقوات التحالف قتل بنيران الحوثيين في المعارك التي شهدتها منطقة “بني عبد” بمديرية العبدية، بعد أن رفض عناصر التنظيم المحاصر للمبادرة التي أطلقها الموثيون بتوفير الخروج الأمن لهم.

وانتقد ناشطون وسياسيون استمرار قوات الجيش الوطني في الاعتماد على عناصر تنظيم القاعدة لقتال الحوثيين في عدد من الجبهات، معتبرين ذلك سببا اساسيا للتراجع والهزائم امام قوات الحوثي.

حيث كتبت ابتسام الزنداني تغريدة في تويتر رصدها “النبا اليمني” منتفدة على الشرعية هذا السلوك بقولها : اليس سبب تراجع جيشنا في كثير من الجبهات هو هذا الخليط غير المتجانس من المقاتلين
اذا كان هذا هو الجيش الوطني فعلينا ان نجهز انفسنا للانهيار الكبير من الآن في مارب وغيرها

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: