أخبار اليمنالأخبار العربية

ورد للتو ..الكشف عن تحركات سعودية لتغيير سفيرها في اليمن وانزعاج إماراتي يؤكد عمق الخلاف بين الرياض وابوظبي

ورد للتو ..الكشف عن تحركات سعودية لتغيير سفيرها في اليمن وانزعاج إماراتي يؤكد عمق الخلاف بين الرياض وابوظبي

النبأ اليمني ـ خاص


كشف مسؤول رفيع في حكومة الرئيس هادي المعترف بها دوليا عن تحركات سعودية جادة لإقالة سفير المملكة في اليمن محمد آل جابر .

ولفت المصدر الذي تحفظ عن ذكر اسمه بأن الديوان الملكي في الرياض بات يدرك خطورة ما تقوم به الإمارات من تحركات وأعمال تتناقض مع مصالح الرياض وتسيء إلى سمعتها ومكانتها امام دول وشعوب الإقليم والعالم .

واشار إلى أن هناك توجه سياسي جديد لدى ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بإجراء بعض التغييرات على المنظومة الدبلوماسية الخارجية للمملكة ستكون البداية بتغيير سفير الرياض في اليمن نظرا للعلاقات التي تربطه مع قيادات إماراتيه في مقدمتهم ولي عهد ابوظبي محمد بن زايد .

واعتبر مراقبون للشأن اليمني بأن ذلك يندرج ضمن مساعي الرياض لتغيير الشخصيات السياسية السعودية الموالية للإمارات لا سيما سفير المملكة في اليمن آل جابر والذي تربطه علاقات مع ابوظبي .

ولفتوا إلى أن ذلك يؤكد حجم الخلاف الدائر بين الرياض وابوظبي لا سيما في تحالفهما في اليمن بعد أن باتت السلطات السعودية تتهم الإمارات بخيانتها للسعودية وتوجيه ضربات غادرة لخاصرة المملكة .

واستدلوا بالتوجه السعودي صوب الدوحة وإعادة العلاقات معها وهو ما فاجئ الجانب الإماراتي لا سيما ولي عهد ابوظبي محمد بن زايد والذي تعمد الغياب عن قمة العلا الخليجية التي استضافتها السعودية .

ولفتوا إلى أن مجيئ القمة الأخيرة في الرياض بين سلطنة عمان والسعودية تمثل رسالة واضحة للإمارات لا سيما في ظل اختلاف وجهات النظر بين مسقط وابوظبي في عدد من الملفات السياسية الخليجية والإقليمية .

يأتي ذلك وسط انزعاج كبير لدى ابوظبي بدأت بعض القوى المحسوبة عليها في الإشادة بدور السفير السعودي آل جابر والثناء عليه في محاولة يائسة من قبلهم لثني الديوان الملكي من اتخاذ قرار بات متوقعا صدوره عما قريب .

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: