أخبار اليمنالأخبار المحلية

ابتداء من اليوم … إغلاق مطار صنعاء الدولي أمام الرحلات الأممية والمنظمات الدولية ..لهذه الأسباب ؟

ابتداء من اليوم … إغلاق مطار صنعاء الدولي أمام الرحلات الأممية والمنظمات الدولية ..لهذه الأسباب ؟

النبأ اليمني | متابعات

أعلن وزير النقل في حكومة الحوثيين بصنعاء زكريا الشامي عن إغلاق مطار صنعاء الدولي أمام الرحلات الأممية والمنظمات الدولية خلال الأيام القليلة المقبلة بسبب نفاد كمية المشتقات النفطية المخصصة للمطار.

وأشار الشامي في فعالية بمرور أربعة أعوام على إغلاق مطار صنعاء الدولي، نظمتها وزارة النقل والهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد اليوم الأحد ، إلى أن ما أسماه العدوان يسعى من حربه على اليمن تحقيق أي انجاز له على الواقع بعد فشله عسكرياً حد وصفه.

وأوضح أن استمرار احتجاز سفن المشتقات النفطية ومنع دخولها إلى ميناء الحديدة يتسبب في كارثة إنسانية على الشعب اليمني، خاصة المرضى في المستشفيات والأطفال حديثي الولادة .. مبيناً أن أكثر من 540 ألف مريض بحاجة للسفر إلى الخارج ينتظرون مصير مجهول بسبب إغلاق مطار صنعاء الدولي وفق تعبيره .

واتهم الأمم المتحدة بالعجز وعدم قدرتها على رفع الحصار عن مطار صنعاء الذي يمثل الشريان الرئيسي لثلثي سكان الجمهورية اليمنية وبوابته الأولى للعالم .. وقال “إن العدوان أغلق مطار صنعاء الدولي أمام الشعب اليمني، لتأتي جائحة كورونا وتغلق كافة المطارات ومنها مطارات دول العدوان وموانئها البرية والبحرية إلى جانب ما تواجهه من أزمات حسب كلامه ”.

وزعم وزير النقل في حكومة صنعاء الغير معترف بها دوليا أن إغلاق مطار صنعاء الدولي جاء بقرار من وزارة الدفاع السعودية في مخالفة للمواثيق والمعاهدات والدولية .. موضحاً أن العدوان والحصار، أكدا عدم فعالية دور الأمم المتحدة وحياديتها حد زعمه .

من جانبه قال رئيس الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد التابعة للحوثيين الدكتور محمد عبدالرحمن عبدالقادر إن قوات التحالف ستنكسر وتجر أذيال الهزيمة بعزيمة وصمود أبناء الشعب اليمني الذين أًثبتوا عبر التاريخ أن اليمن مقبرة للغزاة وفق تعيره .

وأشار إلى أن مطار صنعاء الدولي سيٌغلق أمام الرحلات الأممية والمنظمات الدولية لنفاد كمية المشتقات النفطية بسبب احتجاز سفن المشتقات النفطية ومنع دخولها إلى ميناء الحديدة.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق