أخبار اليمنالأخبار المحلية

ملاك الأراضي في العاصمة صنعاء ينفذون وقفة احتجاجية

ملاك الأراضي في العاصمة صنعاء ينفذون وقفة احتجاجية

النبأ اليمني ـ متابعات

نظمت جمعيتا مكتب رئاسة الجمهورية والخمسين الغربي والسنينة ومذبح وقفة احتجاجية مشتركة ضد اللجنة العسكرية بصنعاء مطالبة بإطلاق مندوب أهالي الخمسين الغربي عصام القوسي فيما مجلس النواب كلف لجنة الدفاع والأمن النظر في القضية واستدعاء اللجنة العسكرية المشكو بها .

وقالت الجمعيتان أن اللجنة العسكرية تسعى للإستيلاء منذ ٢٠١٧ على آلاف قطع اراضي السكان في مخططات مدينة مكتب الرئاسة، سعوان وأراضي الخمسين الغربي والسنينة ومذبح بصنعاء .

وأفادتا بأن رئاسة مجلس النواب كلفت لجنة الدفاع والأمن باستدعاء اللجنة العسكرية المشكو بها والتحقيق في القضية بمواجهة كل الأطراف ومعالجة المشكلات والعمل بما من شأنه إطلاق سراح الشيخ عصام القوسي.

وطالبت الجمعيتان كذلك مجلس النواب برفع اللجنة العسكرية ومنعها من التعرض لأراضيهم ومحاسبتها على مخالفاتها للقانون وتعويض آلاف السكان جراء منعهم البناء في أراضيهم وترميم منازلهم و التصرف بأملاكهم منذ ٢٠١٧م وما ترتب على ذلك من ارتفاع في اسعار البناء بنسبة تزيد عن أربعة أضعاف العام ٢٠١٧م .

تجدر الإشارة بأن لجنة الدفاع والأمن كانت قد استدعت قيادات وزارة الدفاع والأركان واللجنة العسكرية في الأسبوع قبل الماضي للأسباب ذاتها لكن لم تتم الاستجابة .

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق