أخبار اليمنالأخبار المحلية

أخيرا وبعد طول انتظار.. بشرى سارة لأول مرة منذ 8 سنوات يزفها التحالف بقيادة السعودية ليبهج كافة اليمنين دون استثناء في جميع أنحاء اليمن (بيان)

أعلن التحالف بقيادة السعودية والإمارات، أخيرا وبصورة رسمية، عن بشرى سارة انتظرها جميع اليمنيين بلا استثناء في جميع أنحاء اليمن، طويلاً، تجدد آمالهم العريضة بإنهاء الحرب الدائرة منذ نحو 8 أعوام، ووضع حد لمعاناتهم المعيشية والخدمية والاقتصادية جراء تداعيات استمرار الحرب.

جاء ذلك على لسان صحيفة “البيان” الإماراتية، التي أكدت تواصل جهود التوصل إلى إبرام اتفاق تجديد هدنة الأمم المتحدة، من خلال اقتراح جديد يتضمن تحقيق جزء من اشتراطات جماعة الحوثي، لتمديد الهدنة.

وقالت الصحيفة في افتتاحيتها، تحت عنوان “اليمن.. مرحلة فاصلة في مسار السلام” إن “المساعي تتواصل بهدف إبرام اتفاق جديد للهدنة يتجاوز المطالب التعجيزية التي قدمها الحوثيون في اللحظات الأخيرة لانتهاء الهدنة السابقة مطلع الشهر الجاري”.

مضيفةً نقلاً عن مسؤول في الحكومة الشرعية، القول إن “الجهود الدولية والإقليمية للدول الراعية للسلام في اليمن إلى جانب الموقف الحازم لمجلس الأمن الدولي تجاه الهجوم الذي نفذه الحوثيون على الميناء واستمرار التهديدات باستهداف حركة الملاحة ساعدت على احتواء تجدد القتال، ومنحت الجهود التي يبذلها مبعوثا الأمم المتحدة هانس غروندبرغ والأمريكي تيم ليندركينغ والوسطاء الإقليميين مساحة إضافية لتجاوز العقبات التي وضعها الحوثيون أمام تمديد الهدنة ستة أشهر وتوسيع نطاق الفوائد المترتبة عليها وفي المقدمة صرف رواتب موظفي الخدمة المدنية وفتح الطرقات بين المحافظات”.

 

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق