أخبار الاقتصاد و الأعمالأخبار اليمن

أسعار الأسماك ترتفع بشكل جنوني في عدن

أسعار الأسماك ترتفع بشكل جنوني في عدن

النبأ اليمني ـ متابعات

تواصل أسعار الأسماك في عدن ارتفاعها، متعالية على القدرة الشرائية للمواطنين، ومثيرة الاستياء في صفوفهم بالتزامن مع ارتفاع اسعار الدجاج .

ووفق مواطنين في المدينة، فقد سجلت أسعار الأسماك ارتفاعاً جديداً صباح الاثنين، بصورة غير مبررة وفي ظل تجاهل تام من السلطات المحلية والجهات المعنية.

ووصل سعر الكيلو السخلة في أسواق مدينة عدن -الاثنين- إلى 12000 ريال، فيما بلغ سعر الكيلو بياض أبو عين إلى 10000 ريال، وارتفع بياض جرم إلى 8000 ريال للكيلو الواحد، في حين تم بيع الكيلو من الصابات بـ7000 ريال، ومثله من الثمد بـ5000 ريال.

وأبدى المواطنون سخطهم من استمرار أسعار الأسماك في الارتفاع في مدينتهم الزاخرة بالثروة السمكية، ما حرمهم من أهم وجبة لديهم، إضافة إلى بقية المواد الغذائية التي تعالت هي الأخرى على قدراتهم الشرائية والتي كانت اخرها الدجاج.

وحمل المواطنين التحالف والسلطات المحلية مسؤولية تواصِل سياسة التجويع والتركيع التي ينتهجها عبر ما وصفوه بأدواته السابقة واللاحقة.

يأتي هذا في ظل استمرار التحالف الذي يحظر اقتراب الصيادين اليمنيين من البحر، في إدخال السفن التجارية التابعة له ولشركات أجنبية بأسماء وهمية لنهب الثروات البحرية، وممارسة أعمال الجرف للأسماك والأحياء البحرية والشُّعب المرجانية باستخدام وسائل تدميرية.

وتحتوي المياه الإقليمية اليمنية على أكثر من 350 نوعاً من الأسماك والأحياء البحرية وتزخر بموارد بحرية غنية مثل الرخويات والقشريات ذات القيمة التجارية المرتفعة وبمخزون احتياطي يسمح باصطياد حوالي 320 ألف طن من الأسماك والأحياء البحرية سنوياً، ويتركز الاصطياد بنوعيه التجاري والتقليدي على اصطياد الشروخ الصخري والجمبري والحبار؛ نظراً لارتفاع قيمتها التجارية وتزايد الطلب عليها في الأسواق العالمية.

وامس الاحد ارتفعت اسعار الدجاج في العاصمة المؤقته عدن مسجلة رقم قياسي جديد وغير مسبوق بعد أن وصل سعر الحبه الدجاج إلى 5000 ريال بفارق 2000 ريال عن سعرها السابق.

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق