أخبار اليمنالأخبار المحلية

وثيقة مسربة .. تكشف عن المتسبب في اشتداد أزمة الوقود في مناطق سيطرة الحوثيين خلال الساعات الماضية ( وثيقة )

وثيقة مسربة .. تكشف عن المتسبب في اشتداد أزمة الوقود في مناطق سيطرة الحوثيين خلال الساعات الماضية ( وثيقة )

النبأ اليمني | متابعات

كشفت وثيقة مسربة عن السبب الحقيقي وراء اشتداد أزمة المشتقات النفطية بالعاصمة صنعاء وبقية المحافظات التي تسيطر عليها جماعة الحوثي خلال الساعات الماضية .

وأظهرت الوثيقة المرفوعة من رئاسة هيئة الأركان العامة بوزارة الدفاع اليمنية تعميم وزير الدفاع في حكومة الشرعية المعترف بها دوليا رقم : ( 1155 ) إلى رئيس هيئة العمليات القائم بأعمال المنطقة العسكرية الثالثة والقائم بأعمال المنطقة العسكرية السادسة .

واحتوت الوثيقة على تعليمات وزير الدفاع الفريق الركن محمد علي المقدشي بعدم السماح لقاطرات المشتقات النفطية من المرور عبر خط الجوف صنعاء واحتجازها حتى إشعار أخر موقعة تحت اسم مركز القيادة والسيطرة الرئيسي .

بالتزامن مع ذلك اتمهمت قيادات حوثية دولة الإمارات بالوقوف خلف الحادثة مشيرين إلى أن الأخيرة اوعزت إلى عدد من القيادات الموالية لها داخل صفوف الشرعية للقيام بمثل هذه الأعمال ألا إنسانية .

في حين اعتبرها مراقبون بالخطوة غير الموفقة والتصرف ألا مسؤول من قبل قيادات الشرعية لا سيما وأن هذه الإجراءات تستهدف كافة أنباء الشعب اليمني دون استثناء في عقاب جماعي له عواقب وخيمه ستضاعف من معاناة الملايين من اليمنيين وتهدد حياة الالاف من والمرضى .

وبحسب المراقبين فإن جماعة الحوثي لن تضرر من انقطاع المشتقات النفطية ولن تطالها تلك الإجراءات التعسفية وإنما المواطن اليمني هو الضحية الأولى والمتضرر الوحيد من تلك القرارات العشوائية والمتهورة .

لافتين إلى أن المستفيد الأول من اتخاذ هذه القرارات هم الحوثيين أنفسهم الذين بدورهم سيعملوا على تاليب الراي العام المحلي ضد التحالف والشرعية ويحندوا المزيد من المواطنين تحت هذا الشعار .

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق