أخبار اليمنالأخبار المحلية

إغلاق العيادات الخاصة في عدن

النبأ اليمني ـ متابعات

أغلق مالكو العيادات الخاصة ابواب عياداتهم في مديريات العاصمة المؤقتة عدن، جراء انتشار وباء كورونا المستجد (كوفيد-19)، ما أثار استياء عاما بين اوساط المواطنين ذوي الامراض المزمنة.

وطالب مواطنون وزارة الصحة العاصمة والسكان ومكاتبها في المحافظات بضبط من يقومون بإغلاق عياداتهم، والزامهم بفتحها لتخفيف الضغط على المستشفيات وتجنيب المرضى عدوى كورونا.

معبرين عن خوفهم من ارتياد ذوي الامراض المزمنة المستشفيات العامة والخاصة لاجراء فحوصاتهم واستشاراتهم الطبية الدورية، جراء انتشار فايروس كورونا، وخطر التقاطهم العدوى على حياتهم.

وقال ناصر المشارع بحسب اعتقادي أن هناك لوائح منظمة لعمل العيادات الخاصة وبقدر ماهي عيادة خاصة الا انها خاضعة للإشراف من قبل وزارة الصحة وعليها واجبات تجاه المرضى.

مضيفا: نطالب وزارة الصحة ومكاتب الصحة في المحافظات بإنزال تعميم ينظم عمل العيادات الطبية الخاصة، والزامها بالعمل مع أتباع وسائل وأساليب الوقاية من الفيروس لتخفيف الضغط على المستشفيات.

يشار إلى انتشار وباء كورونا في موجته الثانية بالمحافظات المحررة، على نحو تصاعدت معه اعداد الاصابات متجاوزة 5500 حالة مؤكدة نجم عنها ما يزيد عن 1050 وفاة، حسب لجنة الطوارئ لمكافحة الوباء.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق