أخبار اليمنالأخبار المحلية

استطلاع (رأي) .. 64 % من اليمنيين يروا بأن جماعة الحوثي هي الطرف اليمني الأكثر تعبيراً عن مواقف الشعب اليمني من القضية الفلسطينية

النبأ اليمني ـ متابعات

اظهرت نتائج استبيان أجرته ” شبكة “رأي كوم” على منصات التواصل الإجتماعي في اليمن ” عن أي الاطراف اليمنية الأكثر تعبيرا عن مواقف الشعب اليمني أزاء الاعتداءات الصهيونية على المقدسات الاسلامية والتي كان آخرها اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي باحات المسجد الأقصى واعتداءها الوحشي على المصلين وتهجير عائلات فلسطينية من منازلهم في حي الشيخ جراح بالقدس .

وجاء نشر الاستبيان عقب قيام قوات الاحتلال الاسرائيلي بإقتحام باحات المسجد الاقصى المبارك واعتداءها على المصلين وتهجير عائلات فلسطينية من منازلهم في حي الشيخ جراح بالقدس حيث أتى الاستطلاع على هذا النحو : أي من الاطراف اليمنية التالية: حكومة الشرعية ، حزب التجمع اليمني الاصلاح ، المجلس الانتقالي الجنوبي ، جماعة الحوثي إضافة إلى طارق صالح وفصائل الإمارات في الساحل الغربي … ترى أن موقفه يعبر عن موقفك إزاء الاعتداءات الصهيونية على المقدسات الاسلامية واقتحام المسجد الاقصى .

حيث رأى 64% من اليمنيين المستطلعة آراؤهم أن مواقف جماعة الحوثي من الاعتداءات الاسرائيلية على المقدسات الاسلامية واقتحام المسجد الاقصى المبارك هي الأكثر تعبيراً عن ارداة وموقف الشعب اليمني الثابت من القضية الفلسطينة والرافض لتلك الاعتداءت الوحشية بخلاف بقية الأطراف اليمنية التي تنسجم مواقفها الخجولة مع موقف التحالف ودول الخليج العربي المخزي من القضية الفلسطينة والاعتداءات الإسرائيلية المتكررة بحق الشعب الفلسطيني الأعزل.

فيما احتلت حكومة الشرعية وحزب الاصلاح المرتبة الثانية في الاستبيان خلف جماعة الحوثي، بعد أن تحصلت على 28 % من أصوات اليمنيين .

فيما رأى 5 % من اليمنيين المستطلعة آرائهم في الاستبيان بأن موقف طارق صالح وفصائل الإمارات في الساحل الغربي من إعتداءات الصهاينة على المقدسات الاسلامية واقتحام المسجد الاقصى هو الأكثر تعبيراً لموقف اليمنيين من القضية الفلسطينة ليحتل بذلك المرتبة الثالثة في قائمة نتائج الاستبيان خلف الشرعية والحوثي ومتقدماً على المجلس الانتقالي الجنوبي صاحب المركز الرابع والأخير الذي حصل على نسبة 3 ٪ من أصوات اليمنيين المشاركين في الاستبيان .

وزع الاستبيان على أكثر من 18 الف مشارك من مشتركي قناة رأي كوم على مواقع التواصل الاجتماعي في اليمن وصوت عليه 4120 صوت 2644 منهم صوتوا للحوثيين وبنسبة (64%) و 1160صوتوا للشرعية وحزب الاصلاح وبنسبة (28%) فيما حصد طارق صالح 218 صوت بنسبة ( 5 ٪ ) و 99 صوتاً ذهبت للانتقالي بنسبة ( 3% ) حيث تم توزيع الاستبيان على مشتركي قناة رأي كوم في جميع المحافظات اليمنية وكان معظم المشاركين هم من الفئة العمرية المستهدفة من الجنسين (20-40) في حين بلغ عدد الذين امتنعوا عن التصويت على الاستبيان 13,979 مشترك .

واعتبر مراقبون نتيجة الاستبيان نتاج طبيعي ونتيجة متوقعة افرزتها مجريات الاحداث المعاشة على أرض الواقع أزاء الارتهان الواضح والعاملة الفاضحة الذي تبديه قيادات حراس الجمهورية والانتقالي لدولة الامارات أكثر الأقطار العربية مجاهرة بمعالتها مع إسرائيل بعد طبعت علاقتها مع الكيان الصهيوني بشكل رسمي وعلني .

مقابل المواقف المشرفة لجماعة الحوثي التي لا تغيب القضية الفلسطينية عن فعاليتها وانشطتها المختلفة وتصريحاتها وسكناتها وتحركاتها وتأكيدها المستمر على دعم ومساندة حركات المقاومة الفلسطينية .

الأمر الذي رجح كفة الحوثيين على حساب مكونات الشرعية كأكثر الاطراف اليمنية تحقيقاً وتعبيرا لإرادة الشعب اليمني من القضية الفلسطينية ومواقفه الرافضة من الاعتداءات الاسرائيلية المتكررة بحق الديار المقدسة .

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق