أخبار اليمنالأخبار المحلية

الأرصاد: ارتفاع طفيف في درجات الحرارة الصغرى مع استمرار الأجواء الباردة

النبأ اليمني ـ متابعات

قال المركز الوطني للأرصاد الجوية اليمنية ان المعطيات المختلفة، منها المعطيات الرصدية تشير إلى استمرار تأثر المحافظات الجبلية و أجزاء من الصحارى و الهضاب الداخلية بالكتلة الهوائية الباردة.

و أشار المركز في نشرته التنبيهية الصادرة صباح اليوم الخميس 28 يناير/كانون ثان 2021 إلى ان إرتفاع طفيف في درجات الحرارة الصغرى سيبدأ مع بداية الاسبوع القادم.

و توقع المركز ان تكون الأجواء باردة إلى شديدة البرودة على الأجزاء المرتفعة من محافظات (صعدة، عمران، صنعاء، شرق المحويت، ذمار، البيضاء، الضالع)، و باردة على المناطق المرتفعة من محافظات (إب، تعز، لحج، أبين، شبوة، حضرموت، غرب الجوف، مأرب) و على المناطق الصحراوية أثناء ساعات الليل و الصباح الباكر.

و لفت إلى وجود نشاط ملحوظ في الرياح السطحية على جنوب البحر الاحمر و مدخل باب المندب، يعمل على اضطراب البحر و ارتفاع الموج.

و نبه المركز المواطنين من التدني في درجات الحرارة الصغرى، خاصة كبار السن و الأطفال و المرضى و العاملين أثناء الليل و ساعات الصباح الباكر، و كذلك المسافرين إلى تلك المرتفعات بأخذ الاحتياطات اللازمة للوقاية من صدمات البرد الشديدة .

كما نبه المزارعين بأخذ الاحتياطات اللازمة لحماية محاصيلهم الزراعية و كذلك رعاة المواشي و النحل حفاظا عليها من أثار البرد الشديد.

و نبه مرتادي البحر و ربابنة السفن، خاصة الصغيره منها، بأخذ الاحتياطات اللازمة من اضطراب البحر و ارتفاع الموج على الأجزاء الجنوبية من السواحل الغربية و مدخل باب المندب.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: