أخبار اليمنالأخبار المحلية

الأرصاد ينبه من تأثيرات الكتلة الهوائية الباردة على “12” محافظة

النبأ اليمني ـ متابعات

قال المركز الوطني للأرصاد الجوية اليمنية ان الكتلة الهوائية الباردة جداً ما زالت تتدفق.

و أوضح المركز في نشرته التنبيهية الزرقاء الصادرة صباح اليوم الأربعاء 27 يناير/كانون ثان 2021 ان الكتلة الباردة جدا تؤثر على محافظات (صعدة، عمران، صنعاء، ذمار، البيضاء)، و على المناطق المرتفعة من محافظات (الضالع، إب، تعز، لحج، أبين، شبوة، حضرموت). مسيرا إلى ان المناطق الصحراوية ستكون باردة بوجه عام.

وتوقع المركز ان تكون الأجواء باردة جداً، و لا يستبعد تكون ضريب خفيف على الأجزاء المرتفعة من محافظات (صعدة، عمران، صنعاء، ذمار، البيضاء، الضالع) و أجواء باردة على المناطق المرتفعة من محافظات (إب، تعز، لحج، أبين، شبوة، حضرموت، غرب الجوف، مأرب) و على المناطق الصحراوية أثناء ساعات الليل و الصباح الباكر.

كما توقع رياح نشطة إلى قوية تؤثر على الأجزاء الجنوبية من السواحل الغربية و باب المندب، حيث قد تصل إلى أكثر من 24 عقدة، و بالتالي يضطرب البحر ويرتفع الموج.

و نبه المركز كبار السن و الأطفال و المرضى و العاملين أثناء الليل و ساعات الصباح الباكر و المسافرين إلى المحافظات الجبلية بأخذ الاحتياطات اللازمة للوقاية من درجات الحرارة المنخفضة.

كما نبه المزارعين بأخذ الاحتياطات اللازمة لحماية محاصيلهم الزراعية و كذلك رعاة المواشي و مربيي النحل حفاظا عليها من تأثيرات الأجواء الباردة.

و نبه مرتادي البحر و الصيادين من إضطراب البحر و إرتفاع الموج على الأجزاء الجنوبية من السواحل الغربية و باب المندب.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق