أخبار اليمنالأخبار المحلية

الأرصاد ينبه من تدني درجات الحرارة ويحذر الأطفال وكبار السن في 10 محافظات ..؟!

الأرصاد ينبه من تدني درجات الحرارة ويحذر الأطفال وكبار السن في 10 محافظات ..؟!

النبأ اليمني ـ متابعات

نبه المركز الوطني للأرصاد الجوية مجدداً المواطنين  من التدني في درجات الحرارة الصغرى في المحافظات الجبلية خلال الساعات القادمة.

وحذر المركز في نشرته الجوية اليوم الأحد ،  كبار السن والمرضى والأطفال وطلبة المدارس والعاملين أثناء الليل والصباح الباكر ، وكذلك الإخوة المزارعين من آثار الأجواء الباردة على محاصيلهم الزراعية.

كما مركز الأرصاد الصيادين ومرتادي البحر في مدخل باب المندب والأجزاء الجنوبية من السواحل الغربية من اضطراب البحر وارتفاع الموج.

وفيما يلي تفاصيل نشرة الطقس المتوقعة في عموم محافظات الجمهورية خلال الـ24 ساعة القادمة:

المرتفعات الجبلية: طقس صحو، بارد وجاف أثناء الليل والصباح الباكر على محافظات (صعدة، عمران، صنعاء، ذمار و البيضاء) وأجزاء من المرتفعات الداخلية لمحافظات (إب، لحج ، الضالع وغرب مأرب وغرب الجوف) وبارد نسبياً على أجزاء من الهضاب الداخلية مع احتمال تكون خلايا من السحب الركامية الممطرة على مناطق متفرقة من  المرتفعات الغربية الشمالية خلال فترة ما بعد الظهيرة مع إمكانية تشكل الضباب على أجزاء من المنحدرات الجبلية لمحافظات ( صعدة، حجة، المحويت وريمة).

المناطق الساحلية: طقس صحو إلى غائم جزئياً مع احتمال تشكل السحب الركامية على مناطق متفرقة من السواحل الغربية والمرتفعات الداخلية المقابلة لها، وتنشط الرياح على جنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب لتصل اقصى سرعة لها 25عقدة مثيرة للأتربة والرمال.

المناطق الصحراوية: طقس صحو بشكل عام، جاف وبارد نسبياً أثناء الليل والصباح الباكر، والرياح شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

أرخبيل سقطرى: طقس صحو إلى غائم جزئياً بشكل عام مع احتمال هطول أمطار خفيفة ومتفرقة ، والرياح شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق