أخبار اليمنالأخبار المحلية

الأرصاد يوجه تحذيرات هامة للمواطنين بسبب الاجواء خلال الـ 24 ساعة القادمة

الأرصاد يوجه تحذيرات هامة للمواطنين بسبب الاجواء خلال الـ 24 ساعة القادمة

النبأ اليمني ـ متابعات

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية أجواء صحوة بشكل عام مع أتربة عالقة خفيفة مع تحسن تدريجي في مدى الرؤية الأفقية على المرتفعات الجبيلة والهضاب الداخلية خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وأشار المركز في نشرته الجوية اليوم الثلاثاء ، إلى تشكل قطع متفرقة من السحب المنخفضة أثناء فترة ما بعد الظهيرة في المرتفعات الجبلية.

وذكر أن أجواء المناطق الساحلية تكون صحوة وحارة، رطبة ومغبرة نسبياً على السواحل الغربية والجنوبية والشرقية، مع تكون قطع متفرقة من السحب المنخفضة والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة مثيرة للأتربة والغبار.

ولفت إلى أنطقس المناطق الصحراوية يكون صحو ومغبر نسبياً، حار وجاف وتتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين 36 إلى 40 درجة مئوية، فيما تكون الرياح معتدلة إلى نشطة السرعة تتراوح سرعتها ما بين 12 إلى 22 عقدة مثيرة للأتربة والغبار.

كما توقع أجواء غائمة جزئياً على أرخبيل سقطرى ، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة جنوبية إلى جنوبية غربية تتراوح سرعتها ما بين 10 إلى 20عقدة.

ونبه مركز الأرصاد المواطنين خاصة المرضى والأطفال وكبار السن في المحافظات آنفة الذكر بعدم التعرض المباشر للغبار والعوالق الترابية.

كما نبه قاطني المناطق الصحراوية والسهول الساحلية والسواحل الجنوبية والشرقية من درجات الحرارة المرتفعة وكذا أشعة الشمس اللافحة خلال فترة الظهيرة.

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق