أخبار اليمنالأخبار العربية

الإمارات توزع تموراً فاسدة في عتق بشبوة

الإمارات توزع تموراً فاسدة في عتق بشبوة

النبأ اليمني ـ متابعات

تحدثت مصادر إخبارية وناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي أن الإمارات وزَّعت تموراً منتهية الصلاحية في مدينة عتق بمحافظة شبوة جنوبي اليمن.

وأكدت المصادر أن مندوبي جمعية الهلال الأحمر الإماراتي قاموا بتوزيع أكثر من 3500 كرتون من التمر الفاسد على الأسر في مدينة عتق.

وأشارت المصادر إلى أن بعض المواطنين في عتق أبلغوا مندوبي الهلال الإماراتي أن التمر منتهي الصلاحية، إلا أنهم ردوا عليهم بالقول “إذا كنتم لا تريدونه فهناك أسر محتاجة وستأكل أي شيء”.

بدوره، أكد مسؤول في حماية المستهلك بمدينة عتق تلقي الجمعية بلاغات تفيد بتوزيع تمور فاسدة من قِبل الهلال الأحمر الإماراتي..

مشيراً إلى أن العينات التي وصلت الجمعية تؤكد أن التمر منتهي الصلاحية بعد تعرضه لسوء تخزين حيث تظهر علامات بكتيريا في الأكياس البلاستيكية قد تتسبب بأضرار صحية في حال تم تناوله.

يأتي ذلك ضمن المشاريع التي تنفذها الإمارات في المحافظات المحررة ، حيث شنَّ مواطنون في العام 2020 حملة ضد مشاريع البرنامج السعودي لتنمية وإعادة إعمار اليمن، مؤكِّدينَ أن البرنامج وزّع كراتين تمر تبيّن بعد ذلك أنها فاسدة، منها كراتين في حضرموت، ما أثار موجة غضب واسعة بالتزامن مع عودة عمل البرنامج.

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق