أخبار اليمنالأخبار المحلية

البركاني يكشف معلومات مُفاجئة عن قيادات المؤتمر بصنعاء (فيديو مسرّب)

البركاني يكشف معلومات مُفاجئة عن قيادات المؤتمر بصنعاء (فيديو مسرّب)

النبأ اليمني ـ متابعات


صعق الامين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام، رئيس مجلس النواب، سلطان البركاني، جماعة الحوثي بكشف معلومات مفاجئة لأول مرة عن حقيقة موقف قيادات المؤتمر في العاصمة صنعاء التي تسيطر عليها جماعة الحوثي الانقلابية، من الرئيس الاسبق علي صالح ونجله احمد علي.

جاء ذلك في مقطع فيديو مسرب، للقيادي البارز في حزب المؤتمر الشعبي العام جناح عبدربه منصور هادي، سلطان البركاني، خلال تعليقه على قرار رئيس المؤتمر الشعبي جناح صنعاء، الشيخ صادق امين ابو راس، بفصل عضو اللجنة الدائمة الرئيسية للحزب، علي محمد صالح الزنم، على خلفية مطالبته بفصل احمد علي لارتباطه باجندة الامارات في اليمن.

يمكنك مشاهدة فيديو البركاني:
https://youtu.be/7u29J1z83iY

وأبدى البركاني وفقا لما أظهره الفيديو المسرب، تأييده لقرار أبو راس الذي أصدره أمس الأول، بفصل الزنم من عضوية الحزب، معتبرا الأخير “خائنا واحدا، من بين 44 عضو في اللجنة العامة المتواجدين في صنعاء”، التي تُسيطر عليها جماعة الحوثي. حسب تعبيره.

وأكد البركاني، أن بقية أعضاء اللجنة الدائمة للحزب، المتواجدين في صنعاء، يكنّون الولاء لقيادات الحزب في الخارج، بقوله: إنهم “لا يزالون صامدين كما نحن صامدين وأوفياء كما نحن أوفياء ومخلصين كما نحن مخلصين للزعيم الشهيد علي عبدالله صالح واسرته”.

وبشأن المواقف المُعلنة لقيادات المؤتمر الشعبي جناح صنعاء برئاسة أبو راس، ضد التحالف بقيادة السعودية والإمارات؛ عتبر البركاني أنها “جاءت بسبب تواجدها في مناطق سيطرة جماعة الحوثي وتعرضها للقهر والخوف والظلم” حسب وصفه.

مؤكدا أن قيادات المؤتمر الشعبي في العاصمة صنعاء ومناطق سلطة الحوثيين مع التحالف وضد الحوثيين، قلبا وقالبا، بقوله: “المؤتمريون مستعدون للتضحية كما ضحى الرئيس الاسبق علي عبدالله صالح والامين العام السابق للمؤتمر الشعبي عارف الزوكا في انتفاضة 2 ديسمبر 2017م”.

لكن البركاني تجاهل في حديثه المسرب بمقطع الفيديو المتداول على منصات التواصل الاجتماعي، تحالف صالح مع الحوثيين ضد هادي وحكومته ومشاركته الفاعلة في اسقاطهما، وفي سلطة الحوثيين مناصفة عبر “المجلس السياسي وحكومة الانقاذ” ومجلسي النواب والشورى ومختلف مؤسسات الدولة. ما اعتبره مراقبون “اختزالا للمؤتمر في اسرة عفاش وللجمهورية في حكم المؤتمر”.

وأصدر أبو راس، الإثنين الماضي، قرارا جريئا وغير مسبوق، يعلن الانحياز لنائب رئيس الحزب أحمد علي عبدالله صالح وإلى صف التحالف بقيادة السعودية والإمارات، قضى حسب “المؤتمر نت” لسان حال الحزب في صنعاء، بفصل عضو اللجنة الدائمة الرئيسية علي محمد صالح الزنم من الحزب وجميع تكويناته، على خلفية مطالبته بفصل أحمد علي عبدالله صالح المعين نائبا لرئيس الحزب من قيادات الداخل.

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق