أخبار اليمن

البرلمان المصري يوافق على إرسال قوات مصرية للقتال خارج البلاد وتلميح إمارات بحرب عربية تركية على الأراضي الليبية ( وثيقة )

البرلمان المصري يوافق على إرسال قوات مصرية للقتال خارج البلاد وتلميح إمارات بحرب عربية تركية على الأراضي الليبية ( وثيقة )

النبأ اليمني ـ متابعات
أكدت مصادر إعلامية أن مجلس الشعب المصري وافق الأثنين، على قرار يسمح بإرسال قوات مصرية للقتال خارج البلاد ولم تحدد المصادر اسم المكان الذي سيتوجه إليه الجيش المصري كما نصت عليه وثيقة القرار .

إلا أن مسؤولون ومغردون إماراتيون ألمحوا إلى معركة عربية تركية وشيكة في ليبيا، تتصدرها الامارات ومصر ضد من تنعتهم أبوظبي بـ”عملاء الاخوان وقطر”.

فيما أشار المغرد الاماراتي المقرب من ولي عهد أبوظبي حمد المزروعي، في تدوينة مقتضبة وحمّالة أوجه على حسابه في تويتر قائلا: “مستعدين يا عرب؟”، وهي ما اعتبرها متابعون إشارة مضمرة إلى الحرب ضد تركيا في ليبيا.

في حين ذهب مغردون آخرون إلى التأكيد، على أن “القوات التركيه المتجهة الى خليج عدن تحت عنوان مكافحة القرصنة، تأتي ضمن ما وصفوها بـ”الخطة التركية الإيرانية الممولة قطريا” من أجل “ايجاد مسار آمن للسفن الإيرانية الذي ستعمل على تهريب السلاح والمقاتلين للحوثي والإخوان على حد سواء واحكام القبضة على الساحل الغربي وباب المندب”. حد قول أحد المغردين.

على ذات الصعيد، تفيد معلومات أولية جرى الكشف مساء اليوم، عن موافقة مجلس الشعب المصري على قرار يخول الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، في اتخاذ جميع الإجراءات للحفاظ على الأمن القومي المصري.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق