أخبار اليمنالأخبار الدولية

الجيش الروسي يقترب من محيط العاصمة الاوكرانية” كييف” وتدمير 74 منشأة عسكرية بينها 11 مهبط طائرات واستسلام عشرات الضباط الاوكرانيين

الجيش الروسي يقترب من محيط العاصمة الاوكرانية” كييف” وتدمير 74 منشأة عسكرية بينها 11 مهبط طائرات واستسلام عشرات الضباط الاوكرانيين

النبأ اليمني ـ متابعات

أعلن جهاز حرس الحدود الأوكراني في بيان الخميس أن قوات روسية دخلت منطقة كييف من بيلاروس لتنفيذ هجوم بصواريخ غراد على أهداف عسكرية.

وأفاد صحافي في وكالة فرانس برس عن تحليق مروحيات مجهولة الهوية ضمن مجموعات على علو منخفض في ضاحية كييف، العاصمة الأوكرانية.

من جهته قال وزير الدفاع الأوكراني اليوم الخميس إن القوات الروسية هاجمت مطارا بالقرب من العاصمة الأوكرانية كييف.

ويقع مطار هوستوميل على بعد 30 كيلومترا شمال غرب وسط العاصمة الأوكرانية.

ولم يرد تأكيد مستقل للتقارير التي تفيد بسيطرة القوات الروسية على المطار.

ونشر مستشار لوزير الداخلية الأوكراني  أنطون جيراتشينكو مقاطع فيديو على موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي لما يقول إنه سقوط لمروحيات روسية.

وأعلن الجيش الروسي الخميس أنه دمّر 74 منشأة عسكرية بينها 11 مهبط طائرات في أوكرانيا حيث أطلقت موسكو صباحًا عملية عسكرية واسعة النطاق.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية الجنرال إيغور كوناشينكوف “بعد ضربات القوات المسلّحة الروسية، باتت 74 منشأة عسكرية برّية تابعة للبنى التحتية العسكرية الأوكرانية خارج الخدمة. ويشمل ذلك 11 مهبط طائرات لسلاح الجوّ”.

كما اعلنت وزارة الدفاع الروسية استسلام عشرات الضباط الاوكرانيين في الحدود الجنوبية لجزيرة القرم الروسية مع اوكرانيا فيما دعا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين كافة العسكريين الاوكرانيين لتسليم اسلحتهم ومغادرة منازلهم فورا.

وسد زحام شديد طريقا رئيسيا للخروج من كييف اليوم الخميس إذ حاول الناس الفرار من العاصمة بعد أن غزت قوات روسية أوكرانيا بينما وقف آخرون في طوابير طويلة على أمل سحب أموال أو تخزين السلع الأساسية.

وتتزايد علامات التوتر مع تحليق طائرات في سماء المدينة وسماع دوي انفجارات بعد أن دوت صفارات إنذار في الساعات الأولى من الصباح.

ورغم التحذيرات على مدار أسابيع من جانب الساسة المحليين والغربيين من هجوم روسي وشيك، فاجأ التحرك الروسي البعض في المدينة التي يبلغ عدد سكانها نحو ثلاثة ملايين نسمة.

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق