أخبار اليمنالأخبار المحلية

الحوثيون يكشفون التفاصيل الأخيرة من عملية التفاوض حول فك الحصار عن تعز

الحوثيون يكشفون التفاصيل الأخيرة من عملية التفاوض حول فك الحصار عن تعز

النبأ اليمني ـ متابعات

عادت إلى صنعاء اليوم الأربعاء اللجنة العسكرية التابعة لجماعة الحوثي عقب الانتهاء من نقاشات حول فك الحصار عن محافظة تعز في العاصمة الأردنية عمان .

وقالت وسائل إعلام حوثية بأن رئيس فريق التفاوض في حكومة الحوثيين بصنعاء يحي الرزامي بأن ” كانت مطالب الطرف الآخر هي فتح طريق في تعز وبادرنا بفتح 3 طرق حرصا على السلام ” حد تعبيره .

ولفت القيادي الحوثي ” الرزامي ” إلى جماعته ” أعلنا الاستعداد لفتح طريق الشريجه كرش الراهدة، طريق الزيلعي الصريمي أبعر، طريق الدفاع الجوي الخمسين الستين ” .

وقال الرزامي ” ننتظر بهذه المبادرة من الطرف الآخر الجدية لتنفيذها وجاهزون لما هو أكبر منها ” .

وكشف الرزامي عن مقترح مقدم من الأمم المتحدة سيتم بحثه مع قيادات الحوثيين في صنعاء ” هناك مقترحات للأمم المتحدة سنتناقش بشأنها مع القيادة في صنعاء ” .

إلى ذلك كشف رئيس وفد الحوثيين المفاوض محمد عبدالسلام في تغريدة له على صفحته على موقع التدوين المصغر ” تويتر ” عن انتهاء المرحلة الأولى من التفاوض ” بعد الانتهاء من نقاشات المرحلة الأولى حول الطرق والخروقات.. ” .

وأكد القيادي الحوثي عبدالسلام في تغريدته بأن ” اللجنة العسكرية تغادر عمّان عائدة إلى العاصمة صنعاء وبرفقتهم المبعوث الأممي، ” .

وطالب عبدالسلام المجلس الرئاسي التعاطي بإيجابية حين قال في ختام تغريدته ” وعلى الطرف الآخر أن يتعاطى بإيجابية مع مبادرات قدمت بنوايا حسنة، أو تولى فريقنا تنفيذها .” .

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق