أخبار اليمنالأخبار المحلية

الحوثيون ينشرون فيلما وثائقيا يكشف اسرار الدولة (تفاصيل)

الحوثيون ينشرون فيلما وثائقيا يكشف اسرار الدولة (تفاصيل)

النبأ اليمني ـ متابعات

بثت جماعة الحوثي، على وسائل اعلامها في تمام الساعة العاشرة والنصف من ليل الخميس، فيلما وثائقيا جديدا، يتضمن معلومات وأسرار خطيرة، من وثائق دائرة التوجيه المعنوي في العاصمة صنعاء، تكشف لأول مرة ماسمته “العدوان المجهول” من جانب الكيان الاسرائيلي على اليمن وانتهاكاته للاجواء اليمنية عام 1976م. حسب تعبيرها.

ويتحدث الفيلم عن تعرض اليمن لعدوان جوي نفذه الطيران الحربي للكيان الإسرائيلي في نوفمبر 1976م وكيفية تعامل الرئيس الحمدي مع ذلك العدوان من خلال القيام بزيارة سرية الى باب المندب والبدء في تعزيز الدفاعات والتحصينات وكذلك التواصل مع الرئيس سالم ربيع علي في عدن للبدء في الترتيب والتنسيق لمواجهة ذلك العدوان، بالاتجاه نحو توحيد الشطرين.

مشيرا إلى أن “العدوان الإسرائيلي كان أحد الاسباب في توجه الحمدي وسالمين نحو اعادة توحيد شطري اليمن، وكذلك عقد مؤتمر تعز الرباعي للدول المطلة على البحر الاحمر، وكل هذه الخطوات إضافة الى ضغط السعودية على الرئيس الحمدي لبناء قاعدة عسكرية أمريكية في باب المندب، وكيف أن رفضه كان من أسباب اغتيال الرئيس الحمدي في 11 أكتوبر 1977م”.

ولفت الفيلم إلى أسباب غارات الاحتلال على اليمن واستمرار انتهاك الطيران للأجواء اليمنية طوال العقود الماضية، لا سيما فوق أجواء الساحل الغربي وباب المندب باعتبار أن هذه المنطقة مهمة بالنسبة للكيان الصهيوني من أجل السيطرة على باب المندب، وبالتالي فهي ضمن المجال الحيوي بالنسبة له منذ سبعينيات القرن الماضي وهي الفترة التي بدأ فيها العدو في تطبيق استراتيجية خط الدفاع الثاني الهادفة الى بسط السيطرة على باب المندب”.

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق