أخبار اليمنالأخبار المحلية

الحوثيون يوجهون رسالة للسعودية بعرض عسكري في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء (صور)

الحوثيون يوجهون رسالة للسعودية بعرض عسكري في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء (صور)

النبأ اليمني ـ متابعات

بعد يوم على إعلان التحالف بقيادة السعودية وقف عملياته العسكرية في اليمن استجابة لدعوة الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، والذي جاء قبيل 12 ساعة من انتهاء المهلة التي حددها مهدي المشاط في المبادرة المعلنة السبت الماضي، استعرض الحوثيون كتائب من قواتهم البحرية وسط العاصمة صنعاء.

صورة من احتفاء هيئة التدريب والتأهيل في وزارة الدفاع بتخرج دفع “قادمون بجحافل جيشنا” من طلاب الكليات العسكرية

حيث نفذ الحوثيون اليوم بحضور محمد علي الحوثي وعبدالعزيز بن حبتور عرضاً عسكرياً كبيراً في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء ضم قوات بحرية متخرجة من الكلية البحرية العسكرية.

وكان الحوثيون قد أكدوا في بيان صادر أمس عما يسمى المجلس السياسي الأعلى والذي جاء رداً على عدم استجابة التحالف للمبادرة، أكدوا فيه أن وقف الغارات بدون رفع الحصار مرفوض بالنسبة لهم وأن لا سلام بدون رفع الحصار واحترام سيادة واستقلال اليمن، وأن سلطتهم “تحتفظ بحقها الكامل في اتخاذ ما تراه مناسباً من الخطوات السياسية والعسكرية وبما يتضمن انتزاع حقوق اليمن المشروعة كاملة غير منقوصة”، حسب تعبير البيان.

واليوم جاء العرض العسكري الكبير والذي تضمن دفعات من خريجي الكلية البحرية، الأمر الذي يشير إلى أن الحوثيين تعمّدوا تنفيذ هذا العرض لخريجي البحرية كرسالة سياسية واضحة موجهة للسعودية قد يكون هدفها الإيحاء بأن عدم رفع الحصار سيؤدي إلى تصعيد من نوع آخر، وقد بدا من اللافت وجود معظم قيادات قوات الحوثيين في هذا الحفل والعرض العسكري.

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق