أخبار اليمنالأخبار المحلية

بذريعة استقطاعات مالية .. قوات أمنية تُغلِق شركة صرافة في عدن

النبأ اليمني | خاص

أفادت مصادر محلية بأن قوة أمنية في العاصمة المؤقتة عدن مساء اليوم الخميس قامت بإغلاق إحدى شركات الصرافة في مديرية الشيخ عثمان.

وبحسب المصادر فإن قوات الأمن الخاصة التابعة للانتقالي؛ اقتحمت شركة الطريحي للصرافة والتحويلات المالية في الشيخ عثمان قبل أن تُغلقها، مُبرِّرة الأمر بشكاوى جنودها من استقطاع مبالغ كبيرة من مرتباتهم التي تُصرف عبر الشركة.

وكان قائد قوات الأمن الخاصة العميد سليمان الزامكي أعلن -الأربعاء- بدء صرف مرتب شهر يونيو لمنتسبي قوات الأمن الخاصة في محافظات “عدن، لحج، أبين، الضالع”.. مشيراً إلى أن عملية الصرف تتم عبر شركة الطريحي.

الحادثة أعادت إلى الأذهان عملية اقتحام مُسلحين فرع العمقي للصرافة في مدينة إنماء السكنية بمديرية البريقة -في الخامس من سبتمبر الماضي- ونهب ما يقارب 150 مليون ريال يمني، رغم التواجد الأمني الكثيف لقوات الحزام الأمني في المدينة.

كما تعرّض فرع العمقي في مديرية الشيخ عثمان لعملية مُماثلة في 20 يونيو 2017، وتم نهب حوالي 20 مليون ريال، ولاذ الجُناة بالفرار.

وشهدت مدينة عدن خلال الأعوام الماضية عشرات الحوادث الخاصة باقتحام المصارف، ومنها نهب مسلحين -في يوليو 2019- مبلغ 30 مليون ريال وسيارة تابعة لشركة بن يزيد للصرافة في مديرية المنصورة.. وفي سبتمبر من العام نفسه تم نهب محل الفروي للصرافة بشارع السجن، في المديرية ذاتها.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق