أخبار اليمنالأخبار المحلية

الشرعية تسجل أول تعليق على مبرر تواجد القوات السعودية في المهرة؟

الشرعية تسجل أول تعليق على مبرر تواجد القوات السعودية في المهرة؟

النبأ اليمني | متابعات

سجلت قوات الشرعية أول تعليق لها على مزاعم مكافحة تهريب الأسلحة عبر محافظة المهرة لجماعة الحوثي، الذي تبرر به القوات السعودية تواجدها في المحافظة.

ونفت مصلحة خفر السواحل اليمنية لأول مرة، مزاعم السعودية واعلامها وجود عمليات تهريب اسلحة في المهرة، نافية بذلك مبرر تواجد القوات السعودية في المحافظة.

رئيس مصلحة خفر السواحل اليمنية، اللواء الركن خالد القملي، نفى تصريحات مغلوطة لقناة العربية السعودية حول وجود عمليات تهريب للأسلحة في محافظة المهرة.

وقال اللواء القملي: إن “التصريحات الواردة في قناة العربية تتحدث عن عناصر انشئت تحت مسمى خفر السواحل خلال الفترة الماضية قبل استلام السعودية ومصلحة خفر السواحل اليمنية مهامهما في محافظة المهرة”.

داعيا في تصريح صحافي وسائل الإعلام إلى “ضرورة التفريق بين مصلحة خفر السواحل اليمنية وعناصر ما يسمى خفر السواحل التي جرى إنشاؤها مؤخرا في المحافظات الجنوبية”. في اشارة لعناصر الانتقالي الجنوبي.

واستغرب القملي من اتهامات قناة العربية التي تضمنت نشر تصريحات مغلوطة ومضللة، والتي قال إنها تتهم قيادة القوات المشتركة للتحالف العربي بشكل غير مباشر بالتواطؤ مع جماعة الحوثي في مزاعم تهريب الأسلحة.

وأوضح اللواء القملي أن “أي اتهام مباشر أو غير مباشر لمصلحة خفر السواحل اليمنية وقيادتها في الوضع الحالي يعد اتهاما لقيادة قوات التحالف العربي والبحرية الملكية السعودية”.

مؤكدا أن “مصلحة خفر السواحل اليمنية ذات سيادة وطنية وتعمل قيادتها وفق القنوات الرسمية للدولة اليمنية وتقوم بمهامها وفق عمل مشترك مع قوات الواجب المشتركة السعودية الموجودة في كل المحافظات اليمنية المحررة”.

وكان الصحفي عبدالملك اليوسفي اتهم في تصريحات تلفزيونية لقناة العربية “الشيخ علي سالم الحريزي بتهريب السلاح لجماعة الحوثي عبر محافظة المهرة بالتعاون مع قوات خفر السواحل اليمنية”.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق