أخبار اليمنالأخبار العربية

الكشف عن الأضرار الاقتصادية للضربات الحوثية على أبوظبي

الكشف عن الأضرار الاقتصادية للضربات الحوثية على أبوظبي

النبأ اليمني ـ متابعات

ذكرت وكالة رويترز أن المؤشر الرئيسي للأسهم في بورصة أبوظبي يغلق منخفضاً بعدما تخلى عن مكاسبه الأولية بعد أنباء عن انفجار وحريق في مطار أبوظبي.

وقالت إن المؤشر الرئيسي للأسهم في بورصة أبوظبي صعد بما يصل إلى 0.3 بالمئة في التعاملات المبكرة ليغلق على انخفاض وصل 0.1 بالمئة بعد الأنباء عن انفجار وحريق في مطار أبو ظبي.

من جهتها قالت صحيفة أمريكية أن الهجوم الحوثي على منشآت نفطية إماراتية أحدث أضرار جسيمة في الاقتصاد الاماراتي لاسيما في سوق البورصة الإماراتي التي تعد الأعلى خليجيا .

وكانت صحيفة بلومبيرج الامريكية أوضحت أن تلك الضربة أثارت قلق مراقبي سوقي النفط لوجود تهديد مستمر ضد البنية التحتية النفطية في منطقة الخليج العربي عقب ضربة حوثية استهدفت منشآت نفطية .

وكشفت ” بلومبيرج ” بأن ولي عهد ابوظبي محمد بن زايد الغى اجتماعا كان مقرا مع رئيس كوريا الجنوبية لأسباب أمنية تتعلق بأمن دولة الإمارات عقب إبلاغه باستهداف حوثي لإمارة ابوظبي .

وأكدت وكالة أنباء الإمارات  تعرض مطار أبوظبي الدولي لهجوم حوثي بطائرات مسيرة اسفر عن وفاة 3 أشخاص وإصابة 6 جراء حادث انفجار 3 صهاريج محروقات في منطقة مصفح.

وكشفت نتائج التحقيقات الخاصة بشرطة أبوظبي عن وفاة شخص من الجنسية الباكستانية و 2 من الجنسية الهندية و إصابة 6 بانفجار المصفح.

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق