أخبار اليمنالأخبار المحلية

الكشف عن رقم مخيف لعدد القتلى في صفوف ألوية العمالقة اثر عملية عسكرية في محافظة شبوة

الكشف عن رقم مخيف لعدد القتلى في صفوف ألوية العمالقة اثر عملية عسكرية في محافظة شبوة

النبأ اليمني ـ متابعات

أفادت مصادر محلية في محافظة شبوة جنوب شرق اليمن بتعرض ألوية العمالقة الجنوبية المدعومة ” إماراتيا ” لمجزرة كبيرة اثر المعارك التي خاضتها خلال الأيام الماضية في مديريتي عسيلان وبيحان .

وأكدت المصادر بأن مئات القتلى والجرحى من ألوية العمالقة سقطوا خلال تلك المعارك التي خاضتها ألوية العمالقة ضد مقاتلي الحوثي في معارك تحرير مديريتي عسيلان وبيحان .

وأشارت المصادر إلى أن عدد القتلى في صفوف ألوية العمالقة تجاوز 300 قتيل بظرف أيام من المعارك التي خاضتها في المديريتين .

وأوضحت المصادر ذاتها بأن عدد القتلى الذين سقطوا خلال المعارك التي خاضتها ألوية العمالقة في مديرية بيحان تجاوز 100 قتيل من ضباط وجنود العمالقة .

ونوهت المصادر بأن إحصائية أولية لعدد القتلى الذين سقطوا من ألوية العمالقة خلال معارك مديرية عسيلان تجاوز 200 قتيل بالإضافة إلى مئات الجرحى بعضهم إصابتهم خطيرة .

واعتبر مراقبون للشأن العسكري في اليمن بأن تلك الأرقام تكشف عن مجزرة كبيرة تعرضت لها ألوية العمالقة الجنوبية خلال سير المعارك في مديريتي عسيلان وبيحان بشبوة .

وأكدوا بأن الاحصائيات الأولية لأعداد القتلى تكشف عن ضراوة المعارك التي تخوضها الوية العمالقة المسنودة من قبل طيران التحالف أمام الحوثيين .

وعزوا ذلك لافتقاد ألوية العمالقة لتكتيكات واستراتيجيات أساليب الحرب وأنه تم الدفع بها من قبل التحالف لتخوض غمار محرقة حقيقية تكون نتيجتها أعداد كبيرة من القتلى والجرحى .

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق