أخبار اليمنالأخبار المحلية

الكشف عن فضائح فساد مالية وإدارية في السفارة اليمنية في لندن

الكشف عن فضائح فساد مالية وإدارية في السفارة اليمنية في لندن

النبأ اليمني ـ متابعات

تناقلت مواقع التواصل الاجتماعي في اليمن تسجيل صوتي لموظفة مصرية في السفارة اليمنية بالعاصمة البريطانية لندن وهي تكشف فضائح مدوية للسفير والملحق المالي وقيادة السفارة .

وتساءلت لو فيه دولة أو حكومة تحكم هذه السفارات اليمنية لما حدث ما يحدث في هذه السفارات من ظلم وفساد مالي وإداري رهيب ونهب للمال العام وبالعملة الصعبة .

واتهمت السفير اليمني في لندن محمد البواب وأنه اجتمع بهم بتخفيض المرتبات وتخفيض القوى العاملة في السفارة بهدف خصم نصف مرتبات العاملين في السفارة دون وجه حق مؤكدة بأنه وصلها جواب بأن رواتب الموظفين كانت تصل كاملة وأنه لا يوجد خصم والزيادة التي كانت تحسب لهم كل عام لم تكن تصل للعاملين في سفارة اليمن في بريطانيا .

وأكدت هذه الموظفة بأن السفارة خلال الست السنوات الأخيرة تم نهبها بشكل غير طبيعي وما يتم فيها في تزوير للكشوفات الخاصة بالطلاب الدارسين في بريطانيا وإضافة أسماء زوجاتهم وأهاليهم وأولادهم وأسماء وهمية وأسماء ناس متوفيين لنهب تلك الأموال بهذه الأسماء لا سيما مرتبات ومخصصات الطلاب المبتعثين للدراسة في الخارج .

وكشفت بأنه يتم البضائع التي ترسل مخصصة للسفارة في الخارج وفي ذلك تهرب ضريبي على الحكومة البريطانية مشيرة إلى أن الحكومة البريطانية لو علمت بذلك لغيرت طقم السفارة بالكامل .

وبينت ما يحدث من تلاعب بالأموال العامة وبالعملة الصعبة في السفارة وسط غياب كامل للرقابة والمحاسبة وتزوير للمرتبات وطرد للموظفين ولا يوجد أحد يحاسبهم على ذلك .

واستغربت بأن يقيموا حفلات راقصة وبذخ في منازلهم وهو ما يدعو للاستغراب نظرا لهذا البذخ وهذا التبذير في حين الشعب اليمني يعاني من ويلات الحرب والمجاعة .

وأكدت بأن الملحق المالي إذا لم يدخل جيبه في الشهر أكثر من عشرة ألف دولار كان يبكي وما يقوم به من متاجرة وبيع للتأشيرات وتزوير في الكشوفات والأختام وسط غياب كامل للخارجية اليمنية .

وطالبت الموظفة في السفارة اليمنية بلندن بالبحث والتعقب عن العمل الذي تقوم به السفارة وطواقمها للتأكد من فضائحهم وتزويرهم .

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق