أخبار اليمنالأخبار المحلية

بالاسماء.. المجلس السياسي يصدر قرارات جمهورية وتعيينات حكومية وعسكرية ودبلوماسية بإشراف السعودية

بالاسماء.. المجلس السياسي يصدر قرارات جمهورية وتعيينات حكومية وعسكرية ودبلوماسية بإشراف السعودية

النبأ اليمني ـ متابعات

كشفت مصادر سياسية مطلعة عن تغيرات جديدة في مناصب حكومية وعسكرية ودبلوماسية، التابعة للمجلس الرئاسي الموالِ للتحالف السعودي الإماراتي في عدن جنوبي اليمن.

وقالت مصادر سياسية: أن “إتفاق سعودي إماراتي على تغييرات جديدة في حكومة المجلس الرئاسي” .

وأضافت أن الاتفاق يشمل تغيرات في وزارات الخارجية والأمن السياسي والأمن القومي وهيئة الأركان و سفراء ومحافظين ووكلاء.

من جانبه نشر مستشار السفارة اليمنية في الرياض سابقاً “أنيس منصور” تسريبات عن أهم التعيينات القادمة مؤكداً أن كل التغييرات القادمة فرضتها لجنة استخباراتية اماراتية ومكتب السفير السعودي ال جابر فقط يقوم الرئيس رشاد العليمي التوقيع على قرارات جاهزة.

وقال منصور في تغريدات رصدها “يمن دايز” أن التعيينات القادمة تشمل تعيين شائع محسن الزنداني وزيراً للخارجية اليمنية بدلاً عن احمد عوض بن مبارك، وتعيين السفير محمد صالح طريق وزير للداخلية.

وأضاف أن ضمن القرارات المنتظرة تعيين وزير الاتصالات لم يحسم لكن معين يريد شريكه التجاري محمد شهاب وال جابر يريد بقاء العوج.

كما أشار “منصور” إلى تعيين رئيس هيئة الاركان اتفاق على هاشم الاحمر بدلاً عن صغير بن عزيز، وتعيين قادة المناطق العسكرية الخامسة والسادسة والسابعة

وأوضح أن التغيرات تشمل أيضا تغيير رئيس جهاز الامن السياسي ورئيس جهاز الامن القومي المحسوبين على الرئيس السابق هادي وتغييرات تشمل عدد من السفراء ووكلاء الوزرات المحسوبين على هادي والاصلاح

وبين أن ضمن القرارات التي اطلع عليها السفير السعودي محمد آل جابر تغيير محافظي تعز وحضرموت وسقطرى ومارب وابين.

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق