الأخبار العربية

بعد قرار إقالته .. أوامر ملكية تخسف بالأمير فهد بن تركي خلف القضبان والسبب مفاجئ للجميع!

بعد قرار إقالته .. أوامر ملكية تخسف بالأمير فهد بن تركي خلف القضبان والسبب مفاجئ للجميع!

النبأ اليمني| متابعات

توقعت مصادر مطلعة بالعاصمة الرياض بأن تصدر توجيهات باعتقال قائد القوات المشتركة للتحالف العربي في اليمن السباق الأمير فهد بن تركي بن عبد العزيز آل سعود عقب إقالته من منصبه وإحالته للتقاعد والتحقيق .

وأشارت المصادر بأن تسريبات تؤكد بأن ولي عهد السعودية الأمير محمد بن سلمان سيوجه باعتقال الأمير فهد بن تركي خلال الساعات القادمة.

في السياق اعتبر محللون عسكريون قرار الإقالة كان مهينا للأمير فهد بن تركي من قبل ولي العهد بن سلمان والذي فرض قائدا جديدا خلفا لبن تركي في قيادة القوات المشتركة للتحالف في اليمن .

وأشاروا إلى أن الإقالة لم تكن بسبب الفساد وفق ما تضمنه المرسوم الملكي الصادر عن الملك والذي أقال عدد من القيادات العسكرية السعودية الرفيعة المحسوبة على الأمير فهد بن تركي بالقدر الذي ينبأ عن حالة من الخلافات المتصاعدة والكبيرة داخل الأسرة الحاكمة في المملكة .

ونوه المحللون إلى معلومات استخباراتية مسربة وصلت لولي العهد عن الأمير فهد بن سلمان عن تضامن الأمير فهد بن تركي مع ولي العهد الأسبق الأمير محمد بن نايف بن فهد بن عبد العزيز والمعتقل حاليا من قبل الأمير محمد بن سلمان وهي ما دفعت الأخير للتعجيل بإقالة الأمير بن تركي من منصبه وإحالته للتقاعد والتحقيق معه .

معتبرين بأن قضية الفساد مجرد شماعة سياسية وغطاء لقرار الإقالة لا سيما والتوقيت ليس مناسبا مستدلين بقرار إقالة نجل قائد القوات المشتركة نائب أمير منطقة الجوف شمال السعودية الأمير عبد العزيز بن فهد بن تركي بن عبد العزيز وإحالته للتحقيق .

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق