أخبار اليمنالأخبار الدولية

بعدا إنتهاء جولة المباحثات.. واشنطن تُشدد على وقف إطلاق النار وإنجاح الهدنة في اليمن

بعدا إنتهاء جولة المباحثات.. واشنطن تُشدد على وقف إطلاق النار وإنجاح الهدنة في اليمن

النبأ اليمني ـ متابعات

شددت الولايات المتحدة الأمريكية، على ضرورة مواصلة وقف إطلاق النار في اليمن، والإستمرار في الهدنة وصولا إلى عملية سلام شاملة للأزمة التي تشهدها البلاد منذ سبع سنوات.

جاء ذلك خلال تصريحات نشرتها الخارجية الأمريكية، بالتزامن مع إنتهاء جولة من المباحثات التي قام بها المبعوث الأمريكي إلى اليمن، تيموليندركينج، استمرت ثلاثة أسابيع وزار خلالها السعودية والإمارات والأردن والكويت وقطر، لبحث جهود السلام في اليمن وتثبيت وقف إطلاق النار.

وقالت الخارجية الأمريكية، إنه يتوجب “أن نستفيد من الزخم الإيجابي والفريد على هامش زيارة المبعوث الأمريكي لليمن من خلال تأمين وقف دائم للقتال وضمان عملية سلام شاملة”.

وأشارت واشنطن، إلى الجهود التي قام بها المبعوث الأمريكي وأسفرت عن نتائج ملموسة عملت على تحسين حياة اليمنيين وتعزيز السلام.

وحثت واشنطن، “مجلس القيادة الرئاسي على تعزيز تلك الأهداف بالشراكة مع المجتمع المدني اليمني، وعلى العمل بشكل وثيق مع رئيس الوزراء وحكومته لتعزيز الخدمات الأساسية والاستقرار الاقتصادي في أقرب وقت ممكن، حتى يتمكن اليمنيون من الحصول على الفوائد الملموسة للإصلاحات الأخيرة”.

وأضافت: “يجب على جميع أطراف النزاع الاستجابة لمطالب اليمنيين بالسلام من خلال اختيار الحوار والتعاون مع جهود السلام التي تقودها الأمم المتحدة”.

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق