أخبار اليمنالأخبار العربية

بن زايد يلغي اجتماعا مع رئيس دولة لأسباب تمس أمن الدولة الإماراتية .. وتراجع بورصة ابوظبي عقب ضربة حوثية استهدفت النفط الاماراتي

بن زايد يلغي اجتماعا مع رئيس دولة لأسباب تمس أمن الدولة الإماراتية .. وتراجع بورصة ابوظبي عقب ضربة حوثية استهدفت النفط الاماراتي

النبأ اليمني ـ متابعات

قالت صحيفة أمريكية بأن الهجوم الحوثي على منشآت نفطية إماراتية أحدث أضرار جسيمة في الاقتصاد الاماراتي لاسيما في سوق البورصة الإماراتي التي تعد الأعلى خليجيا .

وأكدت صحيفة بلومبيرج الامريكية إن تلك الضربة أثارت قلق مراقبي سوقي النفط لوجود تهديد مستمر ضد البنية التحتية النفطية في منطقة الخليج العربي عقب ضربة حوثية استهدفت منشآت نفطية .

وكشفت الصحيفة الإماراتية بأن ولي عهد ابوظبي محمد بن زايد الغى اجتماعا كان مقرا مع رئيس كوريا الجنوبية لأسباب أمنية تتعلق بأمن دولة الإمارات عقب إبلاغه باستهداف حوثي لإمارة ابوظبي .

مصادر دبلوماسية مطلعة كشفت عن مغادرة محمد بن زايد لقصره في ابوظبي لجهة مجهولة حفاظا على سلامته عقب معلومات استخباراتية تخشى استهداف الحوثيين لقصر بن زايد بصواريخ بالستية .

وأعلن الناطق العسكري لجماعة الحوثي العميد يحيى سريع، إنه سيكشف تفاصيل العملية العسكرية التي استهدفت العمق الإماراتي في بيان كشف من خلاله بأن طائرات مسيرة تابعة للحوثيين دمرت صهاريج محروقات النفط في منطقة مصفح ايكاد 3 بالقرب من خزانات شركة ادنوك .

وتحدثت مصادر إعلامية، اندلاع حريق في 3 صهاريج بترولية في منطقة المصفح وفي في منطقة الإنشاءات الجديدة بمطار ابوظبي الدولي صباح اليوم الأثنين.

وأكدت مصادر ملاحية توقف حركة الملاحة في مطار أبوظبي الدولي بعد إعلان الحوثيين استهداف العمق الإماراتي عقب نشوب حريق في الانشاءات الجديدة بخزانات الوقود في مطار ابوظبي الدولي .

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق