أخبار اليمنالأخبار المحلية

تهاميون يرفضون اتهامات نائب مدير أمن عدن بشأن شحنة المخدرات وتبرئة التحالف

النبأ اليمني | متابعات

ضجت مواقع التواصل الإجتماعي بموجة استنكار واسعة بين أبناء تهامة لاتهامات نائب مدير أمن العاصمة المؤقتة عدن، العميد أبوبكر احمد جبر، لمن سماه “تاجر تهامي” باستيراد شحنة المخدرات الكبيرة التي ضبطت في سفينة سكر بميناء عدن، رخص لها التحالف بعد تفتيشها بميناء جدة، نهاية أكتوبر الماضي.

وعبر سياسيون وناشطون تهاميون عن استيائهم من “التعامل مع ابناء تهامة بوصفهم الحلقة الاضعف وحمالوا الاسية”، و”محاولة تشويه سمعتهم باتهامات باطلة لتبرئة التحالف من تورطه في استيراد شحنة المخدرات الكبيرة إلى عدن”.

السياسيون والناشطون التهاميون، عبروا عن سخريتهم من زعم نائب مدير أمن عدن العميد أبوبكر جبر أن “شحنة الكوكائين المضبوطة في حاويات سكر، والبالغ حجمها 250 كيلو جرام خام ينتج منها 3 اطنان، تابعة لتاجر تهامي”.

وقالوا: “شحنة بهذا الحجم تقدر قيمتها بين 450 إلى 650 مليون دولار، لا يستطيع تاجر تهامي استيرادها ولا ادخالها إلى موانئ اليمن”. منوهين بأن “سفينة السكر، وصلت ميناء عدن بعد رسوها بميناء جدة وتفتيشها هناك، والترخيص لها”.

تأتي موجة استنكار التهاميين، بعد اعلان نائب مدير امن عدن، الثلاثاء، في لقاء مع موقع “عدن تايم” عن “القبض على مالك شحنة المخدرات المضبوطة بميناء عدن وهو تاجر يمني من ابناء مدينة تهامة بمحافظة الحديدة” حسب تعبيره.

العميد ابو بكر جبر، زعم أن “التاجر التهامي يقبع حاليا في السجن”، وقال: إن “له شريك لبناني يتواجد حالياً في العاصمة المصرية القاهرة” من دون ان يفصح عن اسمهما، متجاهلا ترخيص التحالف للسفينة في ميناء جدة بدخولها عدن.

واعتبر مراقبون تصريح نائب مدير امن عدن، العميد ابوبكر جبر “محاولة لمواجهة الضغوط الشعبية المطالبة بكشف هوية جهة استيراد شحنة مخدرات بهذا الحجم الكبير” والاتهامات الموجهة لقيادة التحالف في عدن بالوقوف وراء الشحنة.

يشار إلى أن جهات حكومية ومنظمات مدنية ذات علاقة، رصدت انتشارا لافتا ومتناميا لتجارة وتعاطي المخدرات بمختلف انواعها في العاصمة المؤقتة عدن، وعدد من مدن المحافظات الجنوبية المحررة، وسط اتهامات للتحالف بتسهيل ذلك.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق