أخبار اليمنالأخبار المحلية

توجيهات عسكرية بسحب القوات اليمنية من كبرى محافظات اليمن بعد ساعات من التصريح الأمريكي الخطير

توجيهات عسكرية بسحب القوات اليمنية من كبرى محافظات اليمن بعد ساعات من التصريح الأمريكي الخطير

النبأ اليمني ـ متابعات

كشفت مصادر عسكرية عن صدور توجيهات رسمية من قبل القيادة اليمنية بسرعة سحب القوات اليمنية المسلحة المتواجدة في محافظة حضرموت كبرى محافظات اليمن عقب تصريح أمريكي عد بالخطير .

وبينت المصادر بأنه عقب ساعات من تصريحات الرئيس الأمريكي جو بايدن بتواجد قوات أمريكية على الأراضي اليمنية في إشارة منه إلى محافظة حضرموت صدرت توجيهات رسمية بسحب القوات اليمنية المسلحة من المحافظة باتجاه محافظة مأرب .

ولفتت المصادر بأن تلك التوجيهات تسعى لإخلاء المنطقة العسكرية الاولى بمحافظة حضرموت من أي قوة عسكرية يمنية ضاربة بهدف إخلاء حضرموت لأمريكا في ظل التطورات العسكرية التي يشهدها العالم اليوم .

وقال اللواء ركن طاهر العقيلي بأنه تم إقرار تشكيل لجنة عسكرية يشرف عليها رئيس هيئة الأركان العامة الفريق صغير بن عزيز والذي كلف اللجنة بالنزول الميداني إلى المنطقة العسكرية الأولى في وادي حضرموت للاشراف على الاستعداد لتحرك القوات وسحب أفراد منها إلى المنطقة العسكرية الثالثة‎مأرب حسب توجيهات القيادة.

يشار إلى أن الرئيس الأمريكي جو بايدين أعلن الأربعاء الماضي وجود قوات أمريكية في اليمن تم نشرها في عدة مواقع عسكرية ومكونة من عدد من الأفراد عدد من العسكريين الأمريكيين تحت مبرر القيام بعمليات خاصة ضد تنظيم القاعدة وتنظيم الدولة.

جاء ذلك في رسالة بعثها بايدن إلى الكونغرس بما يتفق مع قرار سلطات الحرب (القانون العام 93-148)، لإبقاء الكونغرس على علم بعمليات نشر القوات المسلحة الأمريكية المجهزة للقتال.

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق