أخبار اليمنالأخبار المحلية

جامعة صنعاء تحقق ثمرة من ثمار النجاح العلمي .. وتحصل على المرتبة الأولى محلياً و٢٠١ عربياً في مؤشر التصنيف العالمي للجامعات

جامعة صنعاء تحقق ثمرة من ثمار النجاح العلمي .. وتحصل على المرتبة الأولى محلياً و٢٠١ عربياً في مؤشر التصنيف العالمي للجامعات

النبأ اليمني ـ متابعات

في خطوة متقدمة ومنافسة كبيرة بين اكثر من 30 ألف جامعة عالمية ، تقدمت جامعة صنعاء 461 مرتبة في قائمة تصنيف “ويبوميتركس” العالمي للجامعات الصادر عن المجلس العالي للبحث العلمي بإسبانيا للعام 2021م.

وأظهرت نتائج التصنيف تقدّم جامعة صنعاء من المرتبة ٤٧٧٢ إلى المرتبة ٤٣١١ عالمياً، من بين أكثر من ٣٠ ألف جامعة حول العالم، وحصلت الجامعة على المرتبة الأولى محلياً و٢٠١ عربياً.

كما حققت جامعة صنعاء ثمرة من ثمار النجاح العلمي بعد أن تقدمت سابقاً ٣٧٣ مرتبة وفقاً لتصنيف ٢٠٢٠م، حيث تقدّمت من المرتبة ٥١٤٥ إلى المرتبة ٤٧٧٢ عالمياً.

ويهتم موقع” الويبوميتركس” بتصنيف الجامعات وفقاً لأنشطتها وأبحاثها المنشورة على شبكة الإنترنت، ومدى انتشار أعمالها رقمياً على الإنترنت، وتميز البحث العلمي المنشور لباحثيها وكوادرها، بهدف تحسين وجودة التعليم العالي والبحث العلمي وتشجيع نشر المقالات العلمية المحكمة بطريقة الوصل المفتوح.

ويعتبر التصنيف مؤشراً لالتزام الجامعات بالاستفادة من الإنترنت لعرض ما لديها ويعتمد على قياس أداء الجامعات من خلال مواقعها الإلكترونية ضمن معايير “الحجم، ومخرجات البحث، والأثر “.

مصادر أكاديمية في جامعة صنعاء أوضحت أن الجامعة من منطلق المسار العلمي والأكاديمي حققت خطوات حثيثة بوضع آلية لتحديث الأنشطة العلمية والتقنية لمواكبة التطور الحاصل في الجامعات العالمية.

كما أكدت على النشاط الدؤوب في مجال ادارة الجامعة ممثلة بكادرها الأكاديمي والإداري ، الذي ساهم في تحقيق تلك النقلة النوعية والتصنيف الجديد الذي أظهر الصورة الحقيقية على موقعها الإلكتروني وادراج مؤشرات الجامعة على موقعها الإلكتروني للحصول على مراكز متقدمة في قائمة التصنيف العالمي.

واكد ان الثورة التقنية والنقلة النوعية من العمل اليدوي الى العمل الالكتروني وتوجه قيادة الجامعة لأتمتة الأعمال الإدارية قد أثمر في تقدم جامعة صنعاء في التصنيف العالمي .

وأشار إلى أن أول ثمار تلك الجهود هو نجاح جامعة صنعاء في امتحانات القبول الإلكترونية للطلاب المتقدمين لهذا العام.

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق