أخبار اليمنالأخبار المحلية

جماعة الحوثي تصدر البيان رقم ”1” بعد فشل مشاورات الأردن مع الحكومة الشرعية بشأن رفع الحصار عن مدينة تعز ( نص البيان )

جماعة الحوثي تصدر البيان رقم ”1” بعد فشل مشاورات الأردن مع الحكومة الشرعية بشأن رفع الحصار عن مدينة تعز ( نص البيان )

النبأ اليمني ـ متابعات

اتهمت اللجنة العسكرية التابعة لجماعة الحوثي والخاصة بمشاورات الأردن ، الحكومة الشرعية بعرقلة المفاوضات الخاصة بفتح المنافذ الإنسانية ورفع الحصارعن مدينة تعز.

وجاء بيان الجماعة الحوثية عقب انتهاء الجولة الثانية من المفاوضات بين الحكومة اليمنية والحوثيين بشأن فتح طرقات محافظة تعز، دون الخروج بأي نتيجة إيجابية.

وقال يحيى الرزامي، الذي يشغل منصب رئيس اللجنة العسكرية الحوثية الخاصة بنقاشات الأردن إن جماعته قدمت مبادرة جدية بفتح ثلاث طرق في تعز في مبادرة احادية الجانب.

واتهم الرزامي، الحكومة الشرعية بعرقلة المفاوضات الجارية في الاردن، مشيرا إلى أنه لا يوجد تجاوب صريح من الشرعية مع المبادرة التي قدمتها الجماعة الحوثية .

ودعت جماعة الحوثي ممثلي الأمم المتحدة للنزول مع اللجنة إلى محافظة تعز ومعاينة الواقع لإثبات جديتها ومعرفة من الطرف المعرقل لفتح المنافذ الإنسانية .

وفي وقت سابق، اتهم وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني، جماعة الحوثي بمحاولة نسف المفاوضات المنعقدة في العاصمة الاردنية لرفع الحصار عن محافظة تعز.

وأكد في سلسلة تغريدات على حسابه الرسمي بموقع فيس بوك أن الإجراءات الاحادية التي أعلنت عنها جماعة الحوثي التفاف على بنود الهدنة الاممية التي تنص على فتح المنافذ الرئيسية في المحافظة بفتح ثلاث طرق فرعية فقط .

مراقبون وناشطون يمنيون طالبوا المجتمع الدولي والامم المتحدة والمبعوثين الاممي والأمريكي بالقيام بمسئولياتهم القانونية والاخلاقية وممارسة ضغط حقيقي علي طرفي الصراع لتنفيذ بنود الهدنة، وفتح المنافذ الرئيسية لمحافظة تعز فورا وبما يضمن إنهاء المعاناة الانسانية للمدنيين وتنقلهم بصورة طبيعية إلى داخل المدينة .

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق