أخبار اليمنالأخبار المحلية

خبراء عسكريون: الحوثيون سيكثفون من عملياتهم العسكرية في العمق السعودي

خبراء عسكريون: الحوثيون سيكثفون من عملياتهم العسكرية في العمق السعودي

النبأ اليمني ـ متابعات

توقع خبراء عسكريون دوليون بتوسع العمليات العسكرية في العمق السعودي تزامنا مع احتفالاتهم بمرور سبعة اعوام من بدء الحرب عليهم وتدشين العام الثامن الذي سيبدأ بعد 3 ايام.

جاء ذلك في اعقاب عملية كسر الحصار الثانية التي أعلن عنها الناطق العسكري باسم قوات الحوثي العميد يحيى سريع واستهدفت عدد من المنشآت الحيوية التابعة لشركة ارامكو في الرياض وينبع ومناطق اخرى بدفعات من الصواريخ والطائرات المسيرة ومواقع اخرى في ابها وخميس مشيط وجيزان وسامطة وظهران الجنوب.

وعلق عدد من الخبراء على تصاعد الاحداث مؤكدين أنه من المتوقع أن يستغل الحوثيون الحرب الدائرة بين أوكرانيا وروسيا وانشغال المجتمع الدولي بالملف الأوكراني وما خلفه من تبعات اقتصادية ويستهدفون المنشآت في العمق السعودي بشكل مكثف في الايام القادمة.

ونقلت وسائل إعلام دولية تحليلات الخبراء العسكريين بعد استهداف السعودية ليل أمس، معتبرين أن التصعيد الحوثي الذي انطلق قبل اسبوعين تحت اسم عملية كسر الحصار الاولى تكرر بشكل أقوى وأعنف مساء السبت وسيليها عمليات عسكرية اخرى واسعة.

الجدير بالذكر أن الناطق باسم قوات الحوثيين العسكرية العميد سريع توعد الرياض بعمليات عسكرية نوعية لكسر الحصار معتبرا أنها ستشمل أهدافا حساسة لم تكن في حسبان العدو حد وصفه.

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق