أخبار اليمنالأخبار المحلية

رد جماعة الحوثي على بيان الخارجية الامريكية بشأن وقف اطلاق النار في اليمن بعد لحظات من تعرض مصافي أرامكو لهجوم حوثي بـ 6 طائرات مسيرة.. وهذا ما قالت ؟!

النبأ اليمني ـ متابعات

علقت جماعة الحوثي في اليمن على بيان الخارجية الامريكية الذي دعت فيه قيادات الجماعة إلى إظهار النية والالتزام بوقف شامل لإطلاق النار والدخول في مفاوضات تضم كافة الأطراف اليمنية لإنهاء الصراع في اليمن .

وقال الناطق الرسمي باسم الحوثيين محمد عبد السلام ان 14 سفينة نفطية محتجزة في البحر الأحمر لأكثر من عام رغم أنها أخذت جميع الإجراءات المفروضة تعسفا من قبل تحالف العدوان ومع ذلك ممنوعة من الدخول ردا على بيان الخارجية الامريكية الذي أعقب الهجوم الحوثي الذي استهدف مصافي النفط في شركة أرامكو بالعاصمة السعودية الرياض .

واضاف عبد السلام في تغريدة على”تويتر” هذه القضية لا تحتاج لتفاوض ولا لحوار فأين الجدية في وقف المعاناة الإنسانية الأبشع في هذا العصر” حسب قوله .

من جهته قال عبد الملك العجري عضو المكتب السياسي للحوثيين في تغريدة على موقع تويتر” شهادة الخارجية الامريكية للرياض ومرتزقتها بالاستعداد لوقف اطلاق النار وإنهاء الصراع كشهادة اخوة يوسف أن الذئب هو من أكل يوسف، ومحاولة فاشلة لابراء ساحتها من جريمة الحرب والحصار” حد وصفه .

وخاطب العجري الإدارة الامريكية بقوله ” اذا كنتم جادين في معالجة الوضع الانساني وانهاء الصراع هناك ١٤ سفينة مفتشة ومرخصة لماذا لا تسمحوا بدخولها.

وأعلن المتحدث العسكري باسم الحوثيين استهداف منشأة أرامكو النفطية في العاصمة السعودية فجر اليوم الجمعة بست طائرات مسيرة قال إنها إصابة أهدافها بدقة عالية وهو الامر الذي لم تنكره السعودية إذ اعلن التلفزيون السعودي نقلا عن مصدر مسؤول في وزارة الطاقة السعودية قوله إن الحريق الذي شب في مصفاة النفط بالرياض ناجم عن هجوم حوثي بطائرات مسيرة .

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق