أخبار اليمنالأخبار المحلية

سخط شعبي واسع في المحافظات الجنوبية المحررة

سخط شعبي واسع في المحافظات الجنوبية المحررة

النبأ اليمني ـ متابعات

تسببت أزمة ارتفاع اسعار المواد الضرورية في المحافظات الجنوبية بسخط شعبي واسع بين اوساط المواطنين لاسيما الناشطين على مواقع التواصل الإجتماعي .

وغرد عدد كبير من الناشطين الجنوبين تحت هاشتاج #قصرمعاشيق في اشارة الى الدعوة لزحف المتظاهرين الى قصر معاشيق يوم غد الاثنين، وهشتاق ‌‎#سياسيهالتجويع مؤكدين أن المجلس الرئاسي وقبله الحكومة الشرعية مارست سياسه تجويع الجنوب وحرب الخدمات وسياسة فرق تسد.

مضيفا انها لم تكتفي بمحاربة المواطن الجنوبي بل تعمدت نشر الارهاب ونشر المخدرات بين اوساط الشباب اضافة الى عدم توفير فرص عمل وتعمدها في قطع المرتبات وغلا في الأسعار .

وانتقد الناشطون السياسة الممنهجة الجديدة المتمثلة في استقطاب الشباب الى الوية اليمن السعيد مستغلين بذلك الظروف المعيشية التي يمر بها المواطن.

من جهته ظهر الفنان الكوميدي الحضرمي المعروف محفوظ باجبير في بث فيديو وهو في حالة غاضبة للحديث عن وضع الأوزان والأفران التي تعمل دون ضوابط في حضرموت.

وظهر باجبير يتحدث في البث وهو ماسكا بيده حبة روتي مخاطبا ملاك الأفران خافوا الله عاد فيه رحمة فيكم شنبي اكبر من الواحد الروتي
ثم اختتم حديثة وهو يتحسر ” ياقهراة ” البلاد مالها حد بلا صالي وكل من يبغى شي يسويه.

وكانت دعوات قد اطلقها الناشطون تنادي بالخروج غد الاثنين في مظاهرات تنتزع حقوق الجنوب حتى يتم تحقيق مطالب المواطن الجنوبي وتحريره من غلاء الأسعار وذلك للتخفيف من معاناة المواطن الذي حطمته الأسعار وانعدام الكهرباء وتردي الأوضاع المعيشية وانعدام الكهرباء.

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق