أخبار اليمنالأخبار المحلية

شاهد فيديو : قائد عسكري رفيع في القوات الحكومية يكشف سبب سقوط مديرية بيحان بيد مقاتلي الحوثي ويدعو قبائل شبوة وقواتها لإنقاذ المحافظة من مستقبلها المظلم

أثار مقطع فيديو لقائد عسكري رفيع رصده موقع “النبا اليمني” في القوات الحكومية جدلا واسعا على منصات التواصل الاجتماعي في اليمن اثر كشفه عن الجهة التي قامت بتسليم مديرية بيحان بمحافظة شبوة جنوب شرق اليمن للحوثيين .

وأكد القائد السابق للواء 19 مشاه العميد علي صالح الكليبي بأن سقوط مديرية بيحان وغيرها من مديريات المحافظة في يد مقاتلي الحوثي لم يكن ناتج عن هزيمة عسكرية بل ناتج عن قرار سياسي اتخذه حزب الإصلاح للتخلص من خصومه في هذه المحافظة النفطية الذين رفضوا الاستجابة لقراراته – حد وصف الكليبي .

واعترف الكليبي بحجم الخسائر البشرية والمادية الكبيرة التي تعرضت لها محافظة شبوة في قتالها مع الحوثيين مؤكدا بأن ألاف القتلى وعشرات الآلاف من الجرحى سقطوا من أبناء شبوة أثر تلك المواجهات المسلحة مع مقاتلي الحوثي .

وقال القائد السابق للواء 19 مشاه بمحور بيحان العميد / علي صالح الكليبي ” أبنائي واخواني في محافظتنا الغالية شبوة رفقاء السلاح من القيادات العسكرية والأمنية لقد بذلنا جميعا في سبيل الدفاع عن هذا الوطن الكثير من التضحيات الجسيمة والآلاف من الشهداء وعشرات الألف من الجرحى وكل ذلك حتى لا نعيش وتعيش محافظتنا وهذا الوطن العزيز تحت سطو الباطل والظلم والإذلال وسلب الحرية وامتهان الكرامة دفاعا عن العقيدة السمحة والوطن والهوية والمشروع العربي ومستقبل جيلنا والأجيال القادمة ” .

وأشار العميد الكليبي إلى حجم التضحيات الكبيرة التي قدمها أبناء شبوة من ألاف الشهداء وعشرات الألاف من الجرحى مضيفا بأنه ” تم تحرير محافظة شبوة ومديرية بيحان على وجه الخصوص في ديسمبر 2017م ” .

وأضاف ” لقد بذل التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة ودولة الإمارات المتحدة كل الدعم السخي والتضحيات الكبيرة وصدقوا معنا في كافة المراحل وكانوا ولا يزالوا خير حلفاء وخير أشقاء وهم يقمون معنا للدفاع عن أرضنا وكرامتنا ” .

واتهم القائد السابق للواء 19 مشاه حزب الإصلاح بتسليم بيحان للحوثيين حين قال ” بأن حزب التجمع اليمني للإصلاح- الاخوان المسلمين – باجنحته السياسية والعسكرية المسيطرة على قرار الشرعية قد استهدفنا ودمر ما أنجزناه وباع الجميع وسلم الجميع لقمة سائغة لجماعة الحوثي في مؤامرة كاملة الأركان لم تستهدفنا وحدنا بل استهدفت التحالف العربي والمملكة العربية السعودية ” .

وقال بأن سقوط مديرية بيحان بيد الحوثيين لم يكن ناتج عن هزيمة عسكرية بالقدر ” تسليم مديرية بيحان ومديريات أخرى لم يكن ناتج عن هزيمة عسكرية بل كان قرار سياسي من الاخوان أقالوا من أجل تمريره كل من رفض التنفيذ ودمروا من أجل إنجاح هذا المخطط كل الوحدات العسكرية القوية وتخلصوا من معظم القيادات الصادقة والمخلصة ولم يكن اضعاف وتهميش اللواء 19 مشاه وابعاد قيادته الا سبب رفضنا توجيهاتهم التي انتهى المطاف بتسليم بيحان بتلك الصورة المخزية والهزلية ” .

وأكد بأنهم ينفذون اليوم مخططا لاستنزاف السعودية حين أضاف ” اليوم ينفذون عملية خطيرة جدا لاستنزاف السعودية والحاق هزيمة حقيقية بعاصفة الحزم وإعادة الأمل من خلال تسليم شبوة للحوثيين بل تسليم كل شبر من البلاد في مخطط يستهدف مستقبل دول المنطقة وأمنها القومي ومستقبلها السياسي ” .

ودعا العميد الكليبي إلى ” إلى وقفه صادقة لوقف هذا التهديد الخطير وهذا المخطط التدميري الذي يجري تنفيذه على قدم وساق وضرورة إبعادهم من مفاصل الدولة قبل فوات الأوان كما أوجه دعوة لقيادة التحالف العربي للتدخل العاجل لاتخاذ الإجراءات الفورية اللازمة ” .

ودعا القائد السابق للواء 19 مشاه أبناء شبوة وقواتها وقبائلها إلى إعلان موقف صادق ينقذ المحافظة من مستقبلها المظلم ” .

لمتابعة الفيديو على هذا الرابط :-

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق