أخبار اليمنالأخبار المحلية

عاجل | أكبر منشأة نفطية في مأرب تعلن الإضراب الشامل عن العمل ابتداء من اليوم.. وهذا السبب..!!

عاجل | أكبر منشأة نفطية في مأرب تعلن الإضراب الشامل عن العمل ابتداء من اليوم.. وهذا السبب..!!

النبأ اليمني ـ متابعات

بدأ عمال مصافي مأرب إضراباً مفتوحاً ضد تعسفات وفساد حكومة معين عبدالملك ومتنفذيها، كما جاء في بيان اللجنة النقابية لعمال مصافي المحافظة، السبت.

وأكد البيان البدء بإضراب مفتوح عن العمل في مشروع البنزين المحسَّن (السي فايف)، للمطالبة بحصة الشركة اليمنية لتكرير النفط، ونسبتها من العائد المالي لمشروع البنزين المحسَّن وتحسين مستحقات العاملين بالمشروع.

وقال بيان النقابة إن المدة الزمنية التي طلبها القائم بأعمال المدير التنفيذي للشركة اليمنية لتكرير النفط لمخاطبة الجهات ذات العلاقة بتلك المطالِب قد انقضت دون أن تتلقى اللجنة النقابية أي رد …

وبناء عليه فقد تقرر إعلان الدخول بالإضراب المفتوح عن العمل في مشروع البنزين المحسَّن (السي فايف) ابتداء من السبت 31 يوليو 2021.

وشهدت كيانات نقابية نفطية حالات إضراب مشابه على خلفية اتهامات بالفساد لنافذين في حكومة الرئيس هادي، ففي 31 يناير 2021 أعلنت نقابة موظفي وعمال مصافي عدن إضراباً شاملاً، سبقه إضراب موظفي شركة النفط بعدن على خلفية مطالب حقوقية، وإضراب موظفي المصافي في عدن في أواسط وأواخر العام 2020،

وكذلك إضراب عمال تصدير النفط في الضبة التابع لـ”بترو مسيلة” في إطار موجات الغضب من أداء حكومة هادي وفشلها الذريع على المستوى الخدمي والاقتصادي والحقوقي.

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق