أخبار اليمنالأخبار المحلية

عاجل : التحالف يكلف الزبيدي بمهام رئيس مجلس القيادة خلفا للعليمي والكشف عن أسباب إخضاع الرئيس للإقامة الجبرية

عاجل : التحالف يكلف الزبيدي بمهام رئيس مجلس القيادة خلفا للعليمي والكشف عن أسباب إخضاع الرئيس للإقامة الجبرية

النبأ اليمني ـ متابعات

أفادت مصادر دبلوماسية يمنية مقيمة في الرياض بأن التحالف كلف نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي عيدروس الزبيدي بالقيام بمهام رئيس المجلس خلفا للرئيس اللواء رشاد العليمي .

وبينت المصادر بأن ذلك يأتي عقب فرض السعودية الإقامة الجبرية على الرئيس العليمي اثر وصوله لأراضي المملكة قادما من زيارة خارجية لدول الكويت والبحرين ومصر وقطر .

وأوضحت المصادر بأن القوات السعودية المكلفة بحماية قصر المعاشيق قامت بتسليم الزبيدي مكتب الرئيس العليمي لممارسة مهام رئيس المجلس الذي أصبح يمارس مهامه منه .

وكشفت المصادر عن السبب الحقيقي لإخضاع العليمي للإقامة الجبرية في مدينة جدة السعودية مرجعة لزيارة العليمي لدولة قطر وطلبه المساعدة من الدوحة، وهو ما اعتبرته الرياض تدخلا في شؤون التحالف في اليمن، لا سيما عقب الانسحاب القطري من المشاركة في العمليات العسكرية التي خاضها التحالف في اليمن في الأزمة التي شهدتها المنطقة الخليجية في العام 2017م ومحاصرة قطر من قبل السعودية والإمارات والبحرين .

وكانت مصادر إعلام محلية قد أفادت بأن الرئيس رشاد العليمي حاول كسر الإقامة الجبرية عليه عقب عقده لقاء بالسفير لكن وكالة سبأ التي تبث من السعودية امتنعت من نشر الخبر بناء على توجيهات من قبل الزبيدي .

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق