أخبار اليمنالأخبار المحلية

عاجل: بعد محاولة إعادة تنشيط تنظيم القاعدة في اليمن.. مصدر أمني يحذر الشعب من هذا المخطط..!

عاجل: بعد محاولة إعادة تنشيط تنظيم القاعدة في اليمن.. مصدر أمني يحذر الشعب من هذا المخطط..!

النبأ اليمني ـ متابعات


أطلق مصدر أمني تحذيرا عاجلا لكافة اليمنيين من مخطط جديد يمهد لإعادة تنشيط تنظيم القاعدة في اليمن بعد اختفاء نشاطها لسنوات.

وقال المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته، إن على الشعب اليمني أن يتحلى باليقضة والحذر إزاء توجهات الولايات المتحدة الأمريكية الهادفة الى إدخال اليمن في أتون صراع جديد، من صناعة استخباراتها بالتعاون مع السعودية والإمارات.

وأوضح المصدر أن التحركات الأمريكية تتوجه لصناعة مبررا للتدخلها المباشر في سواحل اليمن الشرقية والسيطرة الكاملة على المياه اليمنية والمواقع الإستراتيجية.

وأكد المصدر، أن إعلان الولايات المتحدة الأمريكية بأن القيادي في تنظيم القاعدة “جابر البناء” اتجه لليمن بعد مغادرته افغانستان يمثل بادرة خطيرة تريد واشنطن من خلالها ايجاد موطن قدم لها في اليمن.

الى ذلك أكد مراقبون للشأن اليمني والخليج أن نشاط تنظيم القاعدة بالتزامن مع اعلان الولايات المتحدة الأمريكية انشاء تحالف دولي مكون من 35 دولة في المياه الإقليمية اليمنية له أبعاد خطيرة على الموقع الإستراتيجي اليمني والسيادة اليمنية..

يشار الى أن الاستخبارات الأمريكية عملت في اتجاهات مختلفة في سبيل الترتيب لاعادة تنظيم القاعدة الى الواجهة مجددا، حيث سعت لإخراج عناصر من التنظيم كانوا محتجزين في السجون السعودية، كما ساهمت في عملية فرار عشرة من عناصر تنظيم القاعدة من سجون حضرموت لتكون المناطق الشرقية اليمنية بؤرة لتصدير عناصر التنظيم الى مناطق مختلفة من اليمن وفقا للمخطط الأمريكي.

وكانت الاستخبارات السعودية قد باشرت اطلاق عدد كبير من عناصر القاعدة في سجونها، معلنة أن العناصر اتجهت الى المناطق الشرقية اليمنية، الأمر الذي حذر من عواقبه مراقبون للشأن اليمني.

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق