أخبار اليمنالأخبار المحلية

عاجل : بيان حوثي عاجل بشأن إعادة فتح مطار صنعاء الدولي

عاجل : بيان حوثي عاجل بشأن إعادة فتح مطار صنعاء الدولي

النبأ اليمني ـ متابعات

علقت جماعة الحوثي على الأنباء التي تداولها مسؤولين في الحكومة اليمنية حول رفض الجماعة عرضا سعودياً ومبادرات حكومية باستئناف الرحلات الجوية من والى مطار صنعاء الدولي إلى كل بلدان العالم باستثناء إيران.

وقال القيادي بجماعة الحوثي حسين العزي الذي يشغل منصب نائب لوزير الخارجية في حكومة صنعاء في تغريدة على “تويتر”، إن مسؤولين في الحكومة اليمنية يروجون بأن التحالف عرض على جماعته فتح مطار صنعاء إلى كل العالم باستثناء إيران، وأن الحوثيين رفضوا هذا العرض.

وأضاف “نحن ننفي نفياً قاطعاً هذه الإشاعة مؤكدين أنه لم يعرض علينا هذا العرض بالمطلق”.

وكان وزير الإعلام في الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، معمر الإرياني، قال في بيان الأحد الماضي، إن الحكومة “قدمت عددا من المبادرات لإعادة فتح مطار صنعاء الدولي أمام الرحلات المدنية الداخلية والخارجية وفق شروط تضمن عدم استخدامه من طرف الحوثيين لأغراض عسكرية ولوجستية، وبما ينهي المعاناة التي يتكبدها المواطنون”.

وأضاف أن جماعة الحوثيين “رفضت تلك المبادرات والمقترحات وأصرت على فتح خطوط مباشرة بين صنعاء وطهران والعواصم التي تسيطر عليها الجماعات الموالية لها في المنطقة، ورهنت ذلك بإغلاق المطار أمام الرحلات المدنية لتؤكد أن معاناة اليمنيين لا تعنيها”، حسب تعبيره.

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق