أخبار اليمنالأخبار العربية

عاجل: خبير عسكري أمريكي يكشف عن أسماء الدول المستفيدة من هجوم على أبوظبي ( تفاصيل )

عاجل: خبير عسكري أمريكي يكشف عن أسماء الدول المستفيدة من هجوم على أبوظبي ( تفاصيل )

النبأ اليمني ـ متابعات

كشف خبير ومحلل عسكري امريكي عن ابرز الدولة المستفيدة من الهجوم الحوثي الذي استهدف منشئات حيوية ومواقع حساسه في العاصمة الإماراتية أبوظبي.

موضحا ان اكثر الدول استفادة من الضربات الحوثية على ابوظبي هي: الولايات المتحدة الامريكية واسرائيل والسعودية وقطر وروسيا وايران، وبأشكال متفاوته.

وأعتبر المقدم ريك فرانكونا محلل الشؤون العسكرية لدى “CNN عربية” الولايات المتحدة الأمريكية ودولة اسرائيل اكبر المستفيدين من الهجوم الحوثي الذي تعرضت له أبوظبي لأول مره منذ إندلاع الحرب في اليمن من خلال ارسال خبراء وبيع صفقات اسلحة دفاع جوي مستقلبية لابوظبي.

وقال فرانكونا إن استفادة السعودية من الهجوم الحوثي على الامارات يتمثل في تخفيف ضغط الهجمات الصاروخيه على اراضيها وتوجيه جزء منها للإمارات مؤكدا أن دولا كروسيا وقطر والسعوديه وايران ستستفيد من الحادثة من خلال ارتفاع اسعار النفط والغاز في الفتره القادمه.

واضاف: الشركات الناقله للبضائع في دول (باكستان، إريتريا، كينيا، السودان، مصر) قد تضطر لتحويل مسار رحلات سفنها خوفا من تكرار هذه الضربات وستكون موانئ هذه الدول هي البدائل الانسب.

وأشار إلى أن شركات الطيران في (تركيا والاردن ومصر وقطر والبحرين) قد تضطر لتحويل مسار رحلاتها التجارية خوفا من تكرار الضربات الحوثية وستكون مطارات هذه الدول هي البدائل الأنسب والمستفيدة الاكبر.

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق