أخبار اليمنالأخبار المحلية

عاجل: شركة النفط اليمنية تصدر تعميماً هاماً لجميع المواطنين في العاصمة وتحذيراً عاجلاً لجميع المحطات بشأن التسعيرة الجديدة الرسمية للوقود (السعر الجديد)

أصدرت شركة النفط اليمنية في صنعاء تعميماً حذرت فيه جميع محطات بيع الوقود بأمانة العاصمة والمحافظات التي ترفض تموين مختلف وسائل النقل التي تعمل بمادة الديزل.

وأكدت شركة النفط اليمنية أنها ستتخذ الإجراءات اللازمة والرادعة بحق جميع محطات الوقود التي ترفض تموين مختلف وسائل النقل التي تعمل بمادة الديزل.

ودعا المصدر جميع المواطنين إلى التعاون مع الشركة والإبلاغ عن أي محطة وقود ترفض توجيهات الشركة ليتم اتخاذ الإجراءات اللازمة وكذلك الرادعة بحق المخالفين بما يسهم في تحقيق المنفعة العامة.

ويأتي هذا بعد تلقي ورصد شركة النفط عدد من شكاوى المواطنين تؤكد رفض بعض محطات الوقود تعبئة مركبات النقل الصغيرة بمادة الديزل بحجة أن بيع الديزل لا يسمح إلا بكميات كبيرة برميل وما فوق.

وكانت شركة النفط اليمنية بصنعاء أعلنت الخميس الماضي بيع دبة البنزين بـ 11 ألفًا و500 ريال، ودبة الديزل بـ(13 ألفا و500) ريال في محطات بيع الوقود بأمانة العاصمة وجميع المحافظات الحرة.

وأوضح الناطق الرسمي باسم الشركة عصام المتوكل، أنه بعد احتساب التكلفة الفعلية للسفن التي أفرج عنها التحالف (بقيادة السعودية) مؤخرا ووصلت ميناء الحديدة فإن بيع الوقود سيكون بـ 11 ألفًا و500 ريال للدبة البنزين سعة 20 لترا، و13 ألفا و500 ريال للدبة الديزل سعة 20 لترا.

وأشار المتوكل إلى أن الاحتساب يتأثر بانخفاض أو ارتفاع التكاليف الفعلية.

يشار إلى أن تكلفة الوقود تتأثر بعدة عوامل تشمل “سعر بورصة التحميل، وتكاليف الشحن البحري، وهامش ربح المصدر والمستورد، وتأمين منطقة حرب، وغرامات تأخير واحتجاز التحالف السفن، وسعر الصرف المحلي”.

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق