أخبار اليمنالأخبار الدولية

أوربا تدخل على خط الأزمة اليمنية وتحرك أمريكي يصيب التحالف بالصدمة ويربك حساباته .. إنهاء الحرب توجه دولي في اليمن

النبأ اليمني ـ متابعات

أوربا تدخل على خط الأزمة اليمنية وتحرك أمريكي يصيب التحالف بالصدمة ويربك حساباته .. إنهاء الحرب توجه دولي في اليمن

دعا البرلمان الأوربي – إحدى الجهات التشريعية بالاتحاد الأوربي – إلى مفاوضات يمنية تشمل المكونات السياسية كافة مؤكدا ألا حل آخر للأزمة في بلادنا بدون ذلك .

وكشف عضو البرلمان الأوروبي “باري أندروز” أن الوقت قد حان لإيقاف أكبر أزمة إنسانية في العالم، وذلك قبل يوم من التصويت على مشروع قرار يدعو إلى الانسحاب الفوري لجميع القوات الأجنبية من اليمن.

وفي سياق متصل، التقى المبعوث الأممي مارتن غريفيث مع المبعوث الأميركي تيموثي ليندركينغ في العاصمة السعودية الرياض، من أجل جهود التوصل لحل سياسي شامل ومناقشة إنهاء الحرب في اليمن.

وذكر حساب “السفارة الأميركية في اليمن” على “تويتر” أن اللقاء استعرض تنشيط الجهود مع جميع الأطراف السياسية للوصول إلى حل سياسي، وضمان وصول المساعدات الإنسانية للشعب اليمني.

وكان الرئيس الأميركي الجديد “جو بايدن” قد عيَّن -في 4 فبراير الماضي- الدبلوماسي “ليندركينغ” مبعوثاً خاصاً إلى اليمن، في محاولة لتعزيز الجهود الدبلوماسية الأميركية لمحاولة إنهاء حرب اليمن التي تسببت في أكبر أزمة إنسانية في العالم، حسب وصف الأمم المتحدة.

كما أعلن حينها إيقاف دعم بلاده للعمليات العسكرية في اليمن، وتعليق تصدير الأسلحة للتحالف السعودي – الإماراتي، المسؤول عن ارتكاب عشرات الجرائم المروعة بأسلحة ودعم غربي وفقاً لتقارير صادرة عن الأمم المتحدة.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق