أخبار اليمنالأخبار المحلية

عاجل: فلكي يمني ينشر مشاهد مرعبة وقريبة جدا لكسوف الشمس في العاصمة صنعاء.. وهذا ما حدث أثناء الكسوف في جميع أنحاء اليمن دون استثناء (صور)

شهدت اليمن اليوم الثلاثاء، ظاهرة كسوف جزئي للشمس، الذي يأتي تزامنا مع نهاية ربيع الأول وعند اقتران شهر ربيع الآخر لعام 1444هـ.

ونشر الفلكي اليمني محمد عياش صوراً رصدها “النبأ اليمني” تظهر لحظة بدء الكسوف الجزئي للشمس على اليمن مرورا بذروة الكسوف وصولا إلى انتهاء الكسوف.

وبدأ الكسوف في مرحلة الكسوف الجزئي باليمن في الساعة الثانية و6 دقائق ظهراً تقريباً بتوقيت صنعاء، وجاءت ذروة الكسوف الجزئي في اليمن في تمام الساعة الثالثة و2 دقائق عصراً تقريباً.

وانتهى الكسوف الجزئي في الساعة الثالثة و51 دقيقة تقريباً، وبذلك يستغرق الكسوف الجزئي منذ بدايته في اليمن وحتى نهايته ساعة و45 دقيقة تقريباً.

ويمكن رؤية الكسوف ككسوف جزئي في كلٍ من أوروبا وجزر الأورال وغرب سيبيريا والشرق الأوسط وغرب آسيا ومن شمال شرق إفريقيا.

ويتم تسجيل المرحلة القصوى من الكسوف الجزئي في سهل غرب سيبيريا في روسيا بالقرب من نيجنفارتوفسك حيث يغطي قرص القمر حوالي 86% من قرص الشمس.

يشار إلى أنه، يمكن الاستفادة من ظاهرتي الكسوف الشمسي والخسوف القمري للتأكد من بدايات ونهايات الأشهر القمرية أو الهجرية، حيث أن الظواهر تعكس بوضوح حركة القمر حول الأرض وحركة الأرض حول الشمس.

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق