أخبار اليمنالأخبار المحلية

عاجل | مقتل عدد من قيادات حراس الجمهورية في الساحل الغربي .. وأصابع الاتهام تشير إلى هذا الطرف بالوقوف خلف الحادثة..؟!

النبأ اليمني ـ متابعات

كشفت مصادر مطلعة في الساحل الغربي لليمن عن قتل وجرح عدد من القيادات العسكرية التابعة لقوات حراس الجمهورية صباح أمس الثلاثاء وأن البعض إصابتهم حرجه .

وبينت المصادر بأنه تم استهدافهم بعبوة ناسفة أصابت طقما عسكريا تابع لأركان حرب اللواء السابع حراس جمهورية وأسفر عن إصابة اركان حرب اللواء العميد محجن المحجاني، ونائب رئيس العمليات وقائد كتيبة في اللواء العقيد عبدالحميد الحدم، واصابتهم باصابات خطيرة، الى جانب استشهاد خمسة جنود كانوا على متن الطقم العسكري.

وعبر مصدر عسكري في حراس الجمهورية عن ” اسفه الشديد، لانحدار بعض القوى المأجورة الى اعمال العنف وسفك الدماء وزعزعة الأمن والاستقرار في الساحل الغربي” .

وأكد البيان مقتل خمسة جنود وإصابة اركان حرب اللواء العميد محجن المحجاني، ونائب رئيس العمليات وقائد كتيبة في اللواء العقيد عبدالحميد الحدم، واصابتهم باصابات خطيرة

وأوضح البيان ” أن هذه الجريمة لن تثني حراس الجمهورية عن أعمالهم وموقفها الثابت في حماية الساحل الغربي وتحقيق الاستقرار والسكينة العامة فيه” حد تعبيره

ولفت البيان الى ” ان تلك القوى المأزومة والمأجورة لا تستطيع ان تواجه بشرف وكرامة ويتجهون نحو استخدام الاعمال الخسيسة لاستهداف القوات الشريفة التي تدافع عن الوطن”

وحمل البيان من وصفهم بشركاء المقاومة الوطنية في الساحل الغربي بالمسؤولية عن هذا الاستهداف الذي تعرض له عدد من قيادات حراس الجمهورية .

ووصفهم البيان بأنهم ” يحملون احقاد وضغائن وقلوب سوداء مليئة بالسموم ويسعون لاستهداف الشرفاء مشيرا إلى أعمال ” جبايات ونهب وتسلط على الصيادين وامتهان لأبناء تهامة، ونهب حقوق الافراد التابعين لهم ونهب مستحقاتهم من رواتب واعانات، فضلا عن جرحاهم الذين يعانون الامرين في كل مناطق تهامة إذ لا يتم علاجهم او الالتفات إليهم، مع ان الدعم من قيادة التحالف العربي مستمر ومتوفر بشكل كبير”.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق