أخبار اليمنالأخبار المحلية

عاجل: موقف جماعة الحوثي من اعلان تشكيل المجلس الرئاسي

عاجل: موقف جماعة الحوثي من اعلان تشكيل المجلس الرئاسي

النبأ اليمني ـ متابعات

كشفت جماعة الحوثي، الخميس، عن موقفها من إعلان الرئيس عبدربه منصور هادي عن تشكيل مجلس رئاسي جديد .

جاء ذلك على لسان رئيس الوفد المفاوض التابع لصنعاء محمد عبدالسلام الذي قال -في تغريدة على تويتر- :هذه الإجراءات التي عملها تحالف العدوان لا علاقة لها باليمن ولا بمصالحة ولا تمت للسلام بأي صلة، وإنما تدفع نحو التصعيد من خلال إعادة تجميع ميليشيا متناثرة متصارعة في إطار واحد يخدم مصالح الخارج “.

واضاف “بأن حاضر ومستقبل اليمن يتقرر داخل اليمن وأي نشاط خارج حدوده عبارة عن مسرحيات هزلية وألعاب ترفيهية تمارسها دول العدوان”.

وأوضح عبدالسلام بأن طريق السلام يبدأ بوقف “العدوان” ورفع الحصار وخروج القوات الأجنبية من البلاد، ودون ذلك محاولة يائسة لإعادة ترتيب صفوف من سماهم بـ “المرتزقة” للدفع بهم نحو مزيد من التصعيد، وشعبنا اليمني ليس معنيا بإجراءات غير شرعية صادرة خارج حدود وطنه عن جهة غير شرعية.

وفجر اليوم أعلن الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، تشكيل “مجلس القيادة الرئاسي” من 8 أعضاء تُنقل إليه صلاحياته الرئاسية كاملة، بهدف استكمال تنفيذ المرحلة الانتقالية.

ويضم المجلس بجانب قائده، رشاد العليمي، كل من سلطان علي العرادة، وطارق محمد صالح، وعبد الرحمن أبو زرعة، وعثمان حسين مجلي، وعيدروس قاسم الزبيدي، وفرج سالمين البحسني، وعبد الله العليمي باوزير.

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق