أخبار اليمنالأخبار المحلية

تحذيرات من سقوط وشيك ومحتمل لمدينة مأرب وهذا السبب..!

تحذيرات من سقوط وشيك ومحتمل لمدينة مأرب وهذا السبب..!

النبأ اليمني ـ متابعات

حذر مصدر مسؤول في الحكومة اليمنية المعترف بها من سقوط وشيك ومحتمل لمدينة مأرب بأيدي الحوثيين عقب وصول مقاتلي الجماعة إلى نقطة الفلج البوابة الجنوبية الغربية لمدينة مأرب.

وقال المصدر الذي فضل عدم ذكر إسمه إن الوقائع والأحداث الأخيرة والمؤشرات العسكرية في ميدان المعركة تؤكد بأن مدينة مأرب تواجه خطر السقوط الوشيك بأيدي الحوثيين نتيجة تضارب المصالح لدى قيادات رفيعة في وزارة الدفاع .

وأكد المصدر أن وزارة الدفاع مخترقة من قبل قيادات عسكرية نافذة داخل صفوف الشرعية تعمل ضمن اجندة ومشاريع خارجية مشبوهه ، مشيرا إلى أن تلك القيادات استغلت منصبها ومكانتها للعمل ضد الحكومة الشرعية والجيش الوطني.

وأوضح المصدر أن رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن صغير عزيز يقع على رأس الهرم لتلك القيادات والذي يعمل منذ تعيينه لصالح الإمارات من خلال احباط كافة التوجهات التي تنوي الحكومة الشرعية تنفيذها لتحسين واقع الأداء على المستوى العسكري.

وكان مساعد وزير الخارجية الامريكية السابق ديفيد شينكر قال في تصريح صحفي مساء أمس إن ميل الحوثيين نحو الحل العسكري بدلاً من حل تفاوضي يؤتي ثماره.

وتوقع شينكر سقوط مأرب بيد الحوثيين مؤكدا أنهم انتصروا في معركتهم.

واكد أن سيطرة الحوثيين على اليمن ستكون حتمية مشيرا الى أن واشنطن تفتقد إلى النفوذ الفعال في اليمن وهو ما يجعل دبلوماسيتها غير ناجحة.

هذا وتشهد جبهات مأرب معارك دامية وقتال عنيف وغير مسبوق وسط تقدم ملحوظ بشكل يومي لقوات الحوثي في ظل محاولة للتصدي للهجمات المكثفة من قبل القوات الحكومية وطيران التحالف العربي.

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق