أخبار اليمنالأخبار المحلية

فاجعة كبرى … طيران التحالف يقصف اعتصاماً قبلياً بالقرب من معسكر العَلَم في شبوة

فاجعة كبرى … طيران التحالف يقصف اعتصاماً قبلياً بالقرب من معسكر العَلَم في شبوة

النبأ اليمني | خاص

قالت مصادر محليه إن طيران التحالف شن غارات على مقربة من مخيم اعتصام للأهالي يُطالب بمحاكمة قتلة أبنائهم، بالقرب من معسكر العَلَم التابع للإمارات، شمال عتق بمحافظة شبوة جنوب شرق اليمن .

وأكدت المصادر أن الطيران حلّق على علو منخفض فوق المنطقة، حيث يعتصم المئات من أبناء مديرية مرخة العليا، للمطالبة بمحاسبة قتلة أبنائهم، في الجريمة التي ارتكبتها قوات النُّخبة -المدعومة إماراتياً- مطلع عام 2019.

وأضافت أن الطيران شن عدة غارات بالقرب من مكان الاعتصام، في محاولة لتفريق المحتجين، وإخلاء المناطق المحاذية للمعسكر الإماراتي في العلم، ولم يثبت سقوط ضحايا في القصف.

تأتي الغارات بعد يوم واحد من بدء أهالي قرية الهجر بمديرية مرخة، باعتصام مفتوح أمام بوابة المعسكر الإماراتي في العلم، للمُطالبة بتسليم الجناة من أفراد النُّخبة الشبوانية، والمتورطين في اقتحام منازلهم في يناير 2019، بإسناد من التحالف.

يُشار إلى أن النخبة الشبوانية، وبأوامر من دولة الإمارات، نفّذت اقتحاماً مسلحاً على قبيلة السادة آل المحضار في الهجر، دون مبررات أو سابق إنذار، ورافق الاقتحام إسناد من طيران الأباتشي الإماراتي، ما تسبب في مقتل عشرة من أبناء القبيلة بينهم أطفال، إضافة إلى تدمير وإحراق المنازل والممتلكات العامة.

وقد أدان أحمد الميسري، وزير الداخلية في حكومة الرئيس هادي، الحادثة في حينه، واعتبرها جزءاً من السلوك العبثي المُنفلت للتشكيلات العسكرية التي أنشأتها الإمارات، ولا تستند إلى أيّ أساس قانوني، حسب قوله.

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق